بريطانيا تعلق على القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا

فريق التحرير20 ديسمبر 2018آخر تحديث :
أكد البيان على أن الولايات المتحدة نفسها أوضحت أن انسحاب الجيش الأمريكي لا يعني نهاية حملة التحالف الدولي – أرشيف

علقت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، على قرار الإدارة الأمريكية المفاجئ بسحب قواتها من سوريا، مؤكدةً أن التحالف الدولي حقق نجاحاً في محاربة “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق.

وجاء في بيان الخارجية البريطانية أن “التحالف الدولي حقق تقدماً كبيراً ضد تنظيم الدولة منذ بداية العملية العسكرية، استعاد التحالف وشركاؤه في سوريا والعراق معظم الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم”.

وأضاف البيان “ولكن ما زال هناك الكثير الذي يتعين القيام به، ويجب ألا يغيب عن البال الخطر الذي يمثله التنظيم وحتى دون الأرض، فهو يبقى تهديداً”.

وأكد البيان على أن الولايات المتحدة نفسها أوضحت أن انسحاب الجيش الأمريكي لا يعني نهاية حملة التحالف الدولي، إذ قالت: “نحن لا نزال ملتزمين بالتحالف الدولي والحملة من أجل تحرير المناطق من داعش وضمان انتصار موثوق به، وسنعمل مع شركائنا الإقليميين في سوريا وخارجها”.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من سوريا وإعادتها إلى واشنطن، في خطوة أولى ضمن خطة تقضي بالانتقال إلى مرحلة جديدة في الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، زاعمة أن التنظيم قد انتهى.

وفي تغريدة له على موقع “تويتر”، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “لقد هزمنا تنظيم الدولة في سوريا، وكان ذلك السبب الوحيد لوجود قواتنا هناك خلال فترة رئاستي”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً مكوناً من أكثر من 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق وسوريا منذ قرابة 4 سنوات، كما تقدم واشنطن الدعم لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بحجة محاربة الأخيرة لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش”، في سوريا.

  • المصدر: وكالات.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل