أهالي دير الزور ينتفضون في وجه “قسد”

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير19 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 10:37 مساءً
48385067 2227161784233063 6738187089034084352 n - حرية برس Horrya press
صورة متداولة من احتجاجات سابقة ضد مليشيا “قسد” في بلدة سويدان جزيرة قبل ثلاثة أشهر – تواصل اجتماعي

أمجد الساري – حرية برس:

انتفض أهالي قرى ريف دير الزور الشرقي ضد مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث خرج مئات المدنيين اليوم الأربعاء، في مظاهرات واسعة في بلدتي سويدان جزيرة ودرنج، احتجاجاً على الممارسات التي ترتكبها مليشيا “قسد” في حق الأهالي، من حملات مداهمة واعتقالات عشوائية ونهب.

وأفاد الناشط “عبد الرحمن الخضر” لـ”حرية برس”، أن “احتجاجات الأهالي الغاضبة اليوم، جاءت على خلفية شن مليشيا “قسد” حملة اعتقالات مكثفة طالت العشرات من أبناء قرى سويدان جزيرة ودرنج وذيبان في ريف ديرالزور الشرقي، من بينهم سيدات، بتهم مختلفة.

وأشار “الخضر” إلى أن “الأهالي قاموا بقطع الطرقات، واستهداف دورية لميليشيا “قسد” في المنطقة، مما أسفر عن إصابة عدد من العناصر بجروح. على إثر ذلك، قامت “قسد” باستقدام تعزيزات كبيرة إلى البلدة، مؤلفة من عشر سيارات (همر) وعدد كبير من العناصر لقمع الاحتجاجات”.

وفي سياق متصل، أقدم مجهولون في بلدة درنج في ريف ديرالزور الشرقي، على استهداف دورية تابعة لـ”قسد” في أثناء مرورها في البلدة، مما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح آخرين. علاوة على ذلك، قتل خمسة عناصر من “قسد” في بلدة ذييان برصاص مجهولين.

تجدر الإشارة إلى أن قرى ريف ديرالزور الشرقي، تشهد تمرداً شعبياً في وجه مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بسبب ممارساتها القمعية وقوانينها الجائرة التي تفرضها على المدنيين، حيث قام أهالي بلدة خشام قبل عدة أيام بالسيطرة على بعض آبار النفط في محيط البلدة وطرد عناصر المليشيا منها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة