جنرال إيراني يقتل نفسه عن طريق “الخطأ” أثناء تنظيف سلاحه

فريق التحرير17 ديسمبر 2018آخر تحديث :
اللواء قدرة الله منصوري – أرشيف

أعلن مليشيا الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عن مقتل القيادي البارز فيه، الجنرال “قدرة الله منصوري”، بعدما أصاب نفسه بالرصاص في رأسه بطريقة “الخطأ”.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية أن “منصوري”، قائد مقر ثامن الأئمة التابع للقوات البرية في مليشيا الحرس الثوري، أصيب أثناء تنظيفه سلاحه الشخصي بطلقة في الرأس أودت بحياته على الفور.

وشارك “منصوري” في الحرب العراقية الإيرانية، وتولى قيادة عدة تشكيلات في الحرس الثوري، ولاحقاً تم تعيينه بأمر قائداً لمقر ثامن الأئمة عام 2014، ونعى قائد الحرس الثوري “منصوري” واصفاً إياه بالقيادي “الحكيم والذكي والشجاع”.

وكان الجنرال “قدرة الله منصوري” هو المسؤول الرئيسي عن عمليات قمع المحتجين في مدينة مشهد شمال شرقي إيران، واعتقل المئات منهم حينها أثناء اندلاع المظاهرات.

ويرى مراقبون أن عدوى موت الضباط بظروف غامضة انتقلت حديثاً من سوريا إلى إيران، حيث قتل خلال الأشهر السابقة العديد من ضباط نظام الأسد بظروف أثارت تساؤلات عدة، وفيما يبدو أن مقتل “منصوري” لن يكون الأخير في إيران.

وفقد مليشيا الحرس الثوري الإيراني بعض كبار قادته خلال الحرب في سوريا أثناء القتال إلى جانب قوات الأسد، وكان أبرزهم اللواء حسين همداني، قائد مليشيات الحرس في سوريا، خلال المعارك في ريف حلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل