لتسهيل عملهم.. بطاقات تعريفية للإعلاميين شمالي حلب

فريق التحرير18 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عاني الناشط الإعلامي من صعوبات كثيرة أعاقته عن تأدية عمله – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

أصدر اتحاد الإعلاميين السوريين بطاقات تعريفية للناشطين الإعلاميين في المناطق المحررة شرقي وشمالي حلب، لتسهيل أعمالهم وتذليل الصعوبات التي يواجهونها في العمل بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وأفاد “سعد السعد” رئيس اتحاد الإعلاميين في حديثه لـ”حرية برس” إن “الإتحاد بدأ بعدة خطوات من شأنها ان تحمي وتسهل عمل الاعلاميين في المناطق المحررة حيث قام باستصدار هويات وتصاريح لتسهيل عمل الإعلاميين في المنطقة، وهي (بطاقة إعلامية، تصريح عمل مؤقت)”.

وأضاف “السعد” إن “الاتحاد عمل على مشروع البطاقات التعريفية منذ بداية تشكيله وتم توقيع مذكرات تفاهم وتنسيق مع الفصائل العسكرية والمجالس المدنية المحلية والشرطة والأمن العام لتسهيل عمل الإعلاميين، ونحاول ان ننتقل من الحالة العشوائية إلى الحالة التنظيمية”.

وأشار “السعد” إلى أن “هناك بعض المشاكل التي تواجه الاعلاميين وخصوصاً في منطقة عفرين، لأنها تعتبر منطقة أمنية بالنسبة للجيش الحر والجانب التركي ولها وضع خاص، ويوجد صعوبات من ناحية التصوير وعراقيل أمنية تفرض على الإعلاميين، ونحن نحاول تدارك هذا الموضوع وإيجاد حلول مع الجهات المعنية وإستقطاب الجميع لهذه المؤسسة التي نأمل ان تكون هي الحاضنة التي تضم جميع الإعلاميين في المناطق”.

بدوره قال مدير المكتب الإعلامي في مجلس مدينة الباب “محمود النجار” في حديثه لـ”حرية برس” أن “هوية الإتحاد والوثيقة التي وقّعت بين إتحاد الإعلاميين السوريين والمجلس المحلي هي لتسهيل أعمال الإعلاميين وتمكينهم من دخول المؤسسات والدوائر التابعة للمجلس وجميع المراكز المتواجدة في المنطقة بشكل رسمي، حيث توفر البطاقة تسهيلات في التصوير واعداد التقارير داخل المؤسسات العامة والخاصة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل