محلي جرابلس يفتتح أول مركز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

فريق التحرير23 ديسمبر 2018آخر تحديث :
أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يلعبون في المركز في مدينة جرابلس – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

افتتح المكتب التعليمي التابع للمجلس المحلي في مدينة جرابلس، شرقي حلب، أول مركز متخصص لرعاية و تأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة.

وقال “رمضان مصطفى”، عضو  المكتب التعليمي في تصريح لحرية برس، إن “المركز جاء لتلبية احتياجات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، و ذلك بهدف دمجهم في المجتمع، وإعدادهم تربوياً و نفسياً”.

وأضاف “تم تأسيس المركز في الجانب الغربي من مدرسة أحمد سليم منلا، و جاءت هذه الفكرة مع بداية العام الحالي، بعد ازدياد أعداد المهجرين من مناطق سوريا”.

وأوضح أن المركز “استقبل مع بداية تأسيسه 12 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عاماً، و يشرف عليهم 3 معلمين، وتم تجهيزه بكافة الاحتياجات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، و يعد هذا المركز الأول من نوعه في مدينة جرابلس و ريفها”.

ويرى “أبو مزعل”، وهو أب لطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أن “فكرة إنشاء المركز خطوة ممتازة، نظراً لاحتياج الأطفال ممن لديهم إعاقات ذهنية إلى المساعدة”، حيث أنه و أسرته تنقصهم القدرة على التعامل مع ابنتهم مقارنة بالمتخصصين، ويأمل أن “يساعدها وجودها في المركز على الاندماج مع المجتمع و تعلم بعض الخطوات، وربما ستتغير حالها إلى الأفضل بوجود بعض الألعاب الترفيهية”.

و يشار إلى وجود عدة مراكز لذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق شمال غربي سوريا، هدفها رعاية الأطفال وتعليمهم على يد اختصاصيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل