أنقرة: ننسق مع واشنطن وموسكو بشأن عملية شرق الفرات

فريق التحرير15 ديسمبر 2018آخر تحديث :
المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن. الأناضول

حرية برس

أعلنت تركيا يوم السبت أنها تجري محادثات مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن عملية عسكرية مرتقبة في شرق الفرات لتفادي أي مواجهات أو حوادث محتملة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن في تصريحات صحفية على هامش منتدى الدوحة: “إننا جزء من التحالف الدولي ضد داعش وندعم مكافحة هذا التنظيم، ولهذا السبب نريد أن ننسق أعمالنا، وعسكريونا على اتصال وثيق مع الأمريكيين وباقي أعضاء التحالف وكذلك مع الروس لتفادي أي مواجهة”.

وأضاف، “لدينا آلية خاصة لمنع وقوع الاشتباكات، وسيتم تطبيقها، ونحن بالتحديد سننسق العملية، وأكدنا بكل وضوح أننا لا نستطيع السماح بوجود أي تنظيم إرهابي على حدودنا، ولا يمكن أن نسمح بتحول شمال شرق سوريا إلى منطقة تخضع لسيطرة حزب العمال الكردستاني”.

وأشار قالن إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، بحثا خلال اتصال هاتفي، يوم الجمعة، العملية المرتقبة لتركيا في المنطقة، وقال في هذا السياق: “أشار رئيسنا إلى مباعث قلقه الناجمة عن زيادة الوجود العسكري للمسلحين الأكراد بدعم الأمريكيين”.

يأتي هذا في وقت يستمر الجيش التركي بإرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود الجنوبية مع سوريا.

والأربعاء الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية شرق الفرات ضد مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من التحالف الدولي في الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل