“صلاح” يتوج بجائزة “BBC” لأفضل لاعب إفريقي للعام 2018

فريق التحرير15 ديسمبر 2018آخر تحديث :
النجم المصري محمد صلاح – أرشيف

تُوج اللاعب المصري، محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2018، والمقدمة من إذاعة “BBC”، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ القارة السمراء يفوز بالجائزة في عامين متتاليين، بعدما تُوج بالجائزة ذاتها للمرة الأولى في عام 2017.

وتفوق النجم المصري على كل من المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والسنغاليان كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى الغاني توماس بارتي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحسم محمد صلاح تتويجه بالجائزة للعام الثاني على التوالي بعد استفتاء جماهيري مفتوح عبر الموقع الإلكتروني لشبكة الماضي بعد إعلان القائمة  “BBC”.

وقال صلاح عقب فوز باللقب إنه، “سعيد جداً بالفوز بالجائزة” وتمنى أن يحرز اللقب مرة ثالثة العام المقبل، وأعرب عن أمله في تحقيق لقب مع ليفربول في الموسم الحالي.

وأصبح محمد صلاح خامس ثالث عربي، وثالث لاعب مصري يتوج بالجائزة، بعد المصريين محمد بركات (2005)، ومحمد أبوتريكة (2008)، والثنائي الجزائري ياسين إبراهيمي (2014)، ورياض محرز (2016).

وفرض الفرعون المصري نفسه نجماً لفريق ليفربول منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من روما الإيطالي، ويتربع على عرش صادرة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 13 هدفاً، متقدما بفارق هدف على الإنجليزي هاري كين، نجم توتنهام، وهداف الموسم الماضي للبريميلر يلغ.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل