واشنطن تحذر طهران من الاستمرار في دعم ميليشيا “حزب الله”

2016-06-28T21:52:00+03:00
2016-06-28T22:12:06+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير28 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ايران-وحزب-الله

أعرب البيت الأبيض أمس الاثنين عن قلقه من دعم إيران لميليشيا “حزب الله”، محذراً إياها من الاستمرار في هذا الدعم.

وقال اريك شولتز المتحدث باسم البيت الأبيض: “إننا نطالب كل طرف يمول حزب الله بأن يتوقف عن تمويله، نحن ندرك أن إيران تمول الإرهاب، ونعرف أن إيران تدعم حزب الله، لذا فرضنا أقسى العقوبات الاقتصادية عليها، ومن المهم أن يدركوا مدى تورطهم في هذا الدعم “.

وأوضح شولتز بأن الولايات المتحدة “ستستمر في بذل كل ما في وسعها، بما في ذلك العقوبات، لاستهداف حزب الله الذي تعتبره منظمة إرهابية”.

وأشار إلى أن دعم إيران لميليشيا “حزب الله” سيشكل عائقاً أمام دخولها الأسواق العالمية إذ أن “كبار اللاعبين الماليين الدوليين لا يرغبون بالتعامل مع بلد يمول الإرهاب”، داعياً إيران للتوقف “عن دعم حزب الله ودعم الإرهاب، لأنه ليس فقط أمرا مهما للأمن القومي بل أيضا، لأنه ليس في مصلحة إيران”.
وشكك المتحدث باسم البيت الأبيض بإمكانية أن تكون هناك طريقة لتمويل حزب الله عن طريق السيولة دون اللجوء للمصارف، قائلا “إن الولايات المتحدة ستستخدم ما لديها من أدوات بما فيها العقوبات لاستهداف ميليشيا حزب الله”. مؤكدا “أن جهودنا بحظر المؤسسات المالية التي تقدم دعما لحزب الله من خلال شبكة الممولين والتجار والأفراد هي مؤثرة للغاية ونظام العقوبات خلق مناخا عاما يحظر على أي مؤسسة مالية التعامل مع ميليشيا حزب الله”. الأمر الذي أدى إلى”دفع بالمؤسسات المالية في العالم إلى نبذ الحزب وأذرعته المختلفة إلا أن إيران مستمرة في دعمه”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة