قوات شيخ الكرامة ترفع الجاهزية للرد على استفزازات نظام الأسد

2018-12-15T00:33:21+02:00
2018-12-15T00:34:42+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير15 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
47574041 1161701400653105 6580208227563077632 n copy - حرية برس Horrya press
عناصر من فصيل قوات شيخ الكرامة قرب قبر الشيخ الشهيد وحيد البلعوس في ميدنة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

أصدر فصيل “قوات شيخ الكرامة” العامل في محافظة السويداء اليوم الجمعة، بياناً أعلن فيه رفع الجاهزية التامة للرد على أي عملية استفزازية من محاولات سوق اجباري للخدمة أو اعتقالات تعسفية تقوم بها الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد.

واستنكرت “قوات شيخ الجبل” في بيانها الإشاعات التي يبثها من وصفتهم بالمغرضين، والذين يروجون أن عناصر الفصيل قاموا بتسوية أوضاعهم مع الأجهزة الأمنية، وانضموا إلى جهاتً مشبوهة، مؤكدةً أن “هذه الادعاءات عارية عن الصحة”.

وأشارت القوات إلى أنها “حصلت على معلومات تؤكد نية أجهزة أمن الأسد اعتقال وتصفية بعض عناصر الفصيل بتهمة الإرهاب، وذلك تمهيداً لنشر الحواجز واعتقال المطلوبين للخدمة الإجبارية في قوات الأسد”، وأعلنت قوات شيخ الكرامة رفع الجاهزية التامة لجميع المجموعات المدرجة ضمن التشكيل لردع أي عملية استفزازية من محاولات سوق اجباري للخدمة أو اعتقالات تعسفية قد تقوم بها قوات الأسد”، كما حذرت القوات في بيانها أي جهة كانت من “محاولة المساس بكرامة السويداء ومن مغبة التضييق على أبناء الجبل”.

وأعرب الفصيل عن أسفه بأن الأرض السورية باتت “مسرحاً للقوى الاجنبية من الأمريكان والروس والفرنسيين والبريطانيين والأتراك والإيرانيين وغيرهم، لافتاً إلى أن “جميع من يقتل ويموت هم من السوريين الذين تستخدمهم هذه الدول بشكل أو بأخر للحصول على مصالحها”، معتبراً أن قوات شيخ الكرامة “خارج هذه الصراعات الدولية السياسية التي انهكت البلاد والعباد” بحسب ماجاء في البيان.

وكانت قوات شيخ الكرامة حملت في بيان لها صدر قبل أيام رأس النظام بشار الأسد المسؤولية الكاملة عن قتل أبناء السويداء على يد تنظيم الدولة في محاولة لإجبارهم على الالتحاق بالخدمة العسكرية في قواته وفرض سيطرته الأمنية على المحافظة، وأكدت على رفضها المشاركة في استباحة دماء السوريين.

يشار إلى أن فصيل “قوات شيخ الكرامة” أحد أهم الفصائل العاملة في محافظة السويداء، والتي كان لها دور كبير بإطلاق سراح عدد من شبان محافظة السويداء الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية بسبب تخلفهم عن الخدمة في جيش الأسد، إضافةً إلى مساهمتهم في إطلاق سراح عدد ممن اختطفوا داخل المحافظة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة