“قسد” تتقدم وسط هجين و”داعش” ينسحب إلى الأطراف

فريق التحرير14 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عربة مدرعة تابعة لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وسط مدينة هجين بدير الزور ويظهر في الصورة الدمار الكبير الذي لحق بالمدينة جراء قصف طائرات التحالف الدولي، الخميس 13 ديسمبر 2018، متداول

أمجد الساري – حرية برس

أحرزت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” صباح اليوم الجمعة تقدماً كبيراً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي وسط انهيار سريع لخطوط التنظيم الدفاعية في المدينة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن مليشيا “قسد” وبإسناد جوي من قبل طائرات التحالف الدولي، تمكنت خلال الساعات الماضية من التقدم داخل مدينة هجين والسيطرة على أكثر من 80 بالمئة من مساحتها، وسط انسحابات لعناصر التنظيم إلى أطرافها الشرقية.

وأشارت المصادر إلى استمرار المعارك في الجهة الشرقية من المدينة، حيث تحاول “قسد” طرد ما تبقى من عناصر التنظيم وتمشيط المنطقة، والسيطرة على المدينة بشكل كامل، كما قامت بتثبيت عدة نقاط لها وتحصينها، تخوفاً من هجمات معاكسة قد يشنها التنظيم على المناطق التي خسرها.

وفي غضون ذلك، شنت مليشيا “قسد” هجوماً واسعاً على مناطق سيطرة داعش في بلدتي البوخاطر والبوحسن شرقي ديرالزور، وسط قصف جوي مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي، تزامناً مع استمرار الاشتباكات في محيط البلدتين.

وكانت مليشيا “قسد” قد تمكنت خلال الأيام الماضية، من السيطرة على نقاط استراتيجية هامة داخل مدينة هجين، حيث بسطت سيطرتها على مشفى المدينة وسوقها الرئيسي، بعد معارك واشتباكات طاحنة مع تنظيم “داعش”.

الجدير بالذكر أنَّ مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة”، بهدف السيطرة على آخر جيوب تنظيم “داعش” وطرده من آخر معاقله شرقي الفرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل