اتفاق بين العمال الكردستاني ومصر ضد الإخوان

فريق التحرير29 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
pkk العمال الكردستاني

وفقاً لتقارير استخباراتية تركية كشفت صحيفة “حرييت” التركية المعارضة، عن أن مسؤولين مصريين عقدوا عدة اجتماعات مع مسؤولين من حزب العمال الكردستاني في العاصمة المصرية القاهرة في الآونة الأخيرة.

وبحسب التقارير فقد عقدت ثلاث لقاءات، كان أولها بوساطة من الحكومة العراقية في بغداد حصل خلالها أعضاء الوفد على تأشيرات من السفارة المصرية في العراق.

وبحسب التقارير، فقد “منحت الحكومة المصرية، حينها، الضوء الأخضر، لحزب الاتحاد الديمقراطي (الجناح السوري للعمال الكردستاني)، الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال سوريا؛ بفتح مكتب له في القاهرة”.

التقى بعدها قيادات من حزب العمال الكردستاني بقيادات من الاستخبارات المصرية في شباط/فبراير من هذا العام، وخلال هذا اللقاء أبدت مصر رغبة في دعم الحزب وعلى ضوء ذلك قامت مصر بنقل السلاح والأموال للحزب.

و شارك في الاجتماع الأخير في نيسان/أبريل، سبعة قادة من الحزب وهم مصطفى كاراسو عضو قيادة اتحاد المجتمعات الكردستانية (المظلة التي يعمل تحتها جميع التنظيمات التابعة للكردستاني)، وغولشان إكسان وسيد خان أياز، وهما المسؤولان عن العلاقات الخارجية في اتحاد المجتمعات الكردستانية، وكذلك وليد خليل وقيادي آخر باسم حركي هو آزاد، واثنان آخران.

ونص الاتفاق بين الطرفين في هذا الاجتماع، على أن يقوم حزب العمال الكردستاني بجمع معلومات عن قيادات الإخوان المسلمين المتواجدين في تركيا وإرسالها للقيادة المصرية، واستعداد الحزب للقيام بعمليات ضد قيادات الإخوان عند الضرورة وبتوجه من القيادة المصرية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة