سلسلة تفجيرات تضرب مناطق شرقي حلب

omar
أخبار سورية
omar12 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 7:18 مساءً
48373186 709130779462404 5102029751573282816 n - حرية برس Horrya press
انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمال حلب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

حلب – حرية برس:

ضربت عدة انفجارات ريف حلب الشمالي والشرقي، اليوم الأربعاء، ناتجة عن مفخخات لم تعرف الجهة المسؤولة عنها، حيث أسفرت عن وقوع عشرات من الضحايا بصفوف المدنيين.

وأفاد ’’حسن الأسمر‘‘ مراسل حرية برس في ريف حلب، بأن دراجة نارية مفخخة، انفجرت بالقرب من جامع عصفور بمدينة الباب شرقي حلب، أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة.

وأضاف مراسلنا، أن فرق الانقاذ عملت على نقل الجرحى والمصابين إلى مشفى المدينة، مشيراً إلى أن التفجير أسفر عن أضرار مادية كبيرة.

وقال الرائد ’’فراس‘‘ قائد قوات الشرطة والأمن العام لمنطقة الراعي شمالي حلب في حديثه لحرية برس، إنه مع تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدأت الخلايا النائمة بالعمل لإرباك سكان منطقة ’’درع الفرات‘‘ بشكل كامل، مشيراً إلى أنه كان لديهم معلومات منذ 3 أيام، أن المليشيات الكردية ستقوم بعمليات إرهابية في المنطقة إضافة إلى منطقة ’’غصن الزيتون‘‘.

وأضاف الرائد ’’قمنا بتفكيك أكثر من عبوة ناسفة وعبوات مجهزة داخل دراجات نارية، مع العلم أن اليوم حدث أكثر من تفجير بوقت واحد، وهذا أحدث لنا إرباك ولكن تم تداركه بالمنطقة‘‘.

وأشار الرائد إلى أنه مع بداية عملية ’’شرق الفرات‘‘ سيكون هنالك عدد كبير من النازحين سيأتون الى مناطق ’’درع الفرات‘‘ و’’غصن الزيتون‘‘ وسيتم التشديد على هذا الأمر بشكل صارم.

48189770 358989034918199 3743222268008857600 n - حرية برس Horrya press
انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة الباب شرقي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

بدوره، أوضح الرائد ’’يوسف الحمود‘‘ المتحدث باسم الجيش الوطني لحرية برس، ’’بالنسبة للعبوات المتفجرة التي وضعت اليوم فإن كافة القوات الإرهابية متهمة وتُتهم بإرباك المنطقة ووضعها بحالة من اللااستقرار الأمني‘‘، موجهاً أصابع الإتهام نحو عملاء وخلايات تتبع للمليشيات الكردية في المنطقة.

وأكد الحمود بحديثه: ’’توجهوا بهذه المفخخات لإحداث شرخ أمني في المنطقة وبعد ما تمت ملاحظته في الشهر الماضي حاولو إحداث خروقات وتسللات في كامل الجبهات لكن لم يستطيعو التأثير على المنطقة أو إحداث أي إشكال امني على الجبهات وهذه هي أحد الأساليب التي تتبعها التنظيمات الإرهابية‘‘.

وأضاف الحمود أنه تم تسريب معلومات لهم عن اللقاءات التي عقدت بين الجانب التركي والأمريكي والجيش الوطني وقرب معركة ’’شرق الفرات‘‘.

إلى ذلك، ضرب انفجار مجهول في بلدة دابق شمال محافظة حلب، دون معرفة حقيقته حتى اللحظة، بحسب المراسل.

واستشهدت طفلة وأصيب أكثر من عشرين شخصاً، ظهر اليوم الأربعاء، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة أعزاز شمال حلب.

كما أصيب 12 مدنياً بجروح، اليوم الأربعاء، نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة الراعي شرق محافظة حلب.

وتأتي هذه التفجيرات عقب إعلان الرئيس التركي ’’رجب طيب أردوغان‘‘، اليوم الأربعاء، بدء عملية عسكرية شرق الفرات في الأيام القليلة المقبلة.

وتشهد مناطق سيطرة الفصائل التي عملت ضمن عملية “درع الفرات” شمال وشرق حلب انفجارات متكررة عبر سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، وسط اتهامات لخلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أو مليشيات “قسد” أو نظام الأسد بالوقوف وراءها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة