“البنتاغون” يعلن إنجاز نصب مراكز المراقبة شمالي سوريا

فريق التحرير
2018-12-12T14:03:59+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:03 مساءً
151680075472009000 - حرية برس Horrya press
قوات أمريكية شرقي سوريا – رويترز

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس الثلاثاء، أن قواتها نصبت مراكز مراقبة في شمال شرق سوريا، على الحدود مع تركيا.

وقال الكولونيل روب مانينغ، المتحدث باسم الوزارة، إنه وبناء على توجيه من وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، “أقامت الولايات المتحدة مراكز مراقبة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا، من أجل مواجهة المخاوف الأمنية لحليفتنا في الناتو، تركيا”.

وأضاف: “نأخذ المخاوف التركية على محمل الجد، ونحن ملتزمون بتنسيق جهودنا مع أنقرة، لتحقيق الاستقرار في شمال شرق سوريا”، ودعا السلطات التركية إلى الإبلاغ عن أي محاولة تسلل ترصدها من الجانب السوري، و”تحديداً من المنطقة التي تنشط فيها القوات الأمريكية”.

وكانت تركيا قالت الجمعة الماضية، إنها طلبت من الولايات المتحدة التخلي عن نقاط المراقبة هذه. وأفادت وزارة الدفاع التركية بأن وزير الدفاع خلوصي أكار سلم هذا الطلب للممثل الخاص للولايات المتحدة للشأن السوري جيمس جيفري خلال اجتماع في العاصمة أنقرة.

وانتقد أكار عزم الولايات المتحدة على إقامة نقاط مراقبة في شمال سوريا، ودعا واشنطن إلى وضع حد لتعاونها مع  مليشيا “وحدات حماية الشعب”، مشدداً على أن بلاده لن تقبل بإقامة “ممر إرهابي” على حدودها.

وأعلن ماتيس، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أن الجيش الأمريكي كان في  مرحلة تركيب مراكز المراقبة ، التي “ستتبع أي تهديد على الحدود مع تركيا، وتضمن التركيز على القتال في آخر معاقل تنظيم داعش”، بحسب الوزير الأمريكي.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة