دوري أبطال أوروبا.. ليفربول وتوتنهام وسان جيرمان إلى دور الـ16

فريق التحرير12 ديسمبر 2018آخر تحديث :
صلاح يحرز هدف ليفربول في شباك نابولي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء. رويترز.

تأهل توتنهام هوتسبير إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما عدل تأخره إلى تعادل 1-1 مع مستضيفه برشلونة يوم الثلاثاء ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية على حساب انترناسيونالي.

وسيطر فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو مبكرا لكنه سقط أمام سرعة ومهارة ديمبلي في هجمة مرتدة عندما خطف الكرة من روز وتجاوزه بسرعته ثم راوغ أحد المدافعين قبل أن يسدد في الشباك.

وهيمن توتنهام على معظم فترات المباراة لكن حارس برشلونة الاحتياطي ياسبر سيلسن تصدى لعدة محاولات خطيرة قبل أن يدرك لوكاس مورا التعادل من تمريرة هاري كين العرضية من مسافة قريبة في الدقيقة 85.

وأهدر داني روز فرصة خطيرة لمنح توتنهام الفوز لكن الفريق الانجليزي نجح مع ذلك في بلوغ دور الستة عشر بفضل تعادل انترناسيونالي 1-1 على أرضه مع أيندهوفن الذي ودع البطولة بالفعل.

وأنهى الفريقان المجموعة بثماني نقاط لكن توتنهام تأهل بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة. فيما يملك برشلونة 14 نقطة في الصدارة.

صلاح ينقذ ليفربول

وفي أنفيلد رود سجل محمد صلاح هدفا في الشوط الأول كان كافيا ليحقق ليفربول الفوز المطلوب 1-صفر على نابولي في ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا.

وأدرك ليفربول قبل اللقاء أن الفوز 1-صفر أو بفارق هدفين يكفي للتأهل عن المجموعة الثالثة الصعبة ولعب صلاح دور البطولة مجددا بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 34.

وكاد نابولي أن ينتزع التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحارس أليسون تصدى ببراعة لفرصة خطيرة من أركاديوش ميليك وصمد دفاع ليفربول القوي الذي اهتزت شباكه ست مرات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

باريس سان جيرمان يتصدر

بلغ باريس سان جيرمان دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن هز إدينسون كافاني ونيمار وكيليان مبابي الشباك خلال فوز كبير 4-1 على مضيفه رد ستار بلجراد.

وفي أجواء صعبة باستاد رايكو ميتيتش هز ثلاثي الهجوم الشباك وأضاف ماركينيوس هدفا آخر فيما قلص المدافع ماركو جوبيلييتش الفارق لصاحب الأرض.

وبهذه النتيجة ضمن سان جيرمان صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين عن ليفربول الذي تأهل أيضا بفضل الفوز 1-صفر على نابولي ليتفوق على الفريق الايطالي بفارق الأهداف.

دورتموند يعمق جراح موناكو

عمقت تشكيلة من الصف الثاني في بروسيا دورتموند جراح موناكو بعدما فاز الفريق الألماني على مستضيفه 2-0 ليضمن إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم متفوقا على أتليتيكو مدريد.

وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 13 نقطة ليحتل الصدارة بأفضلية المواجهات المباشرة مع منافسه الإسباني الذي تعادل سلبيا مع مستضيفه كلوب بروج.

وسجل رفائيل جيريرو هدفي اللقاء. وجاء الأول بعد هجمة مرتدة عقب مرور 15 دقيقة وضاعف الغلة قبل دقيقتين من النهاية.

وقدم دورتموند عرضا قويا آخر رغم غياب العديد من اللاعبين الأساسيين ليعزز سجله هذا الموسم إلى 17 انتصارا وأربعة تعادلات وهزيمة واحدة في كل المسابقات.

وخاض موناكو المواجهة الأوروبية رقم 14 دون انتصار وأنهى المجموعة في المركز الأخير بنقطة وحيدة متأخرا بخمس نقاط عن بروج.

  • رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل