السلطات الأردنية تواصل قطع المياة عن مخيم “الركبان”

2018-12-11T14:15:00+02:00
2018-12-11T14:39:28+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
350 - حرية برس Horrya press
النازحون يلجؤون لمياه المستنقعات الموحلة المتشكلة من مياه الأمطار لقضاء حاجاتهم – تواصل اجتماعي

حرية برس:

تواصل السلطات الأردنية قطع المياه عن النازحين السوريين في مخيم “الركبان” على الحدود السورية- الأردنية، لليوم الرابع على التوالي.

وأفادت مصادر محلية من داخل المخيم بأن الجانب الأردني قام بقطع خط المياه القادم من الأردن والذي يعتبر المصدر الوحيد لمياه الشرب بالنسبة لقاطني المخيم، بحجة عمليات إصلاح في خطوط التمديد.

وأضافت المصادر أن النازحين في المخيم يلجؤون لمياه المستنقعات الموحلة المتشكلة من مياه الأمطار لقضاء حاجاتهم، وهو ما يعني كارثة إنسانية داخل المخيم الذي يعاني أصلاً من نقص بالمواد الطبية والغذائية، فضلاً عن فقدان أبسط مقومات الحياة.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، حملت الحكومة الأردنية مسؤولية معاناة قاطني مخيم الركبان إلى جانب نظام الأسد.

واتهمت الشبكة الأردن ونظام الأسد بالضغط على النازحين للعودة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية للمخيم، حيث “حياتهم مهددة للخطر فيها”، معتبرة أنه “تورط من الأردن بجريمة حرب”.

ويشهد مخيم الركبان على الحدود السورية- الأردنية حصاراً خانقاً من قبل قوات الأسد منذ تشرين الأول الفائت، حيث منعت دخول المواد الغذائية والطبية، وسط مناشدات من إدارة المخيم لانقاذ أكثر من 50 ألف شخصاً بداخله يعانون أوضاعاً متردية وظروف إنسانية صعبة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة