عشرات الجرحى برصاص الاحتلال في المسير البحري الـ19 بغزة

فريق التحرير110 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عدد من قوارب الصيد المشاركة في المسير البحري التاسع عشر بالقرب من الحدود الشمالية الفاصلة بعرض بحر غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، اليوم الاثنين، خلال مواجهات المسير البحري الـ19، على شاطئ بحر السودانية القريب من السياج الحدودي البحري الفاصل شمال قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ في حديثه لحرية برس، إصابة نحو 11 مواطناً بالرصاص الحي، و23 آخرين بالاختناق، جراء الغاز المسيل للدموع الذي يطلقه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي إتجاه الشبان للمتظاهرين السلميين خلال مواجهات الحراك البحري الـ19 على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

فيما أطلقت زوارق البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشتها باتجاه قوارب الصيد المشاركة في المسير البحري التاسع عشر، والمطالبة برفع وكسر الحصار البحري والبري عن قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة ’’ماهر مزهر‘‘، خلال كلمة له في الحراك البحري شمال القطاع، ’’إننا نحيي المقاومة التي ضربت الاحتلال في الضفة الغربية‘‘، مشيداً بدور المقاومة الفلسطينية والمسيرات وعلى دورها المستمر رغم الرهان على إسقاطها.

وبيّن مزهر، أن ’’جماهير الشعب الفلسطيني ماضية في مسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، حتى تحقيق كامل أهدافها الذي تسعى له‘‘.

وشدد مزهر، على ضرورة اتمام وتحقيق المصالحة الفلسطينية وفق القرارات الوطنية المتفق عليها، لافتاً إلى أنه يجب على السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ووقف الملاحقات الأمنية ضد المقاومة في محافظات ومدن الضفة الغربية.

بدوره، قال القيادي ’’أحمد المدلل‘‘ في حركة ’’الجهاد الاسلامي‘‘، من الحدود البحرية الشمالية، إن ’’العمليات الاستشهادية استطاعت أن تقض مضاجع الاحتلال الإسرائيلي‘‘، مشيراً الى الدور الكبير الذي وحد المقاومة الفلسطينة في غرفة العمليات المشتركة خلال الجولة الأخيرة من التصعيد مع الاحتلال.

وأضاف المدلل، ’’خيارنا خيار الشعب الفلسطيني، ونؤكد على استمرار المقاومة، وإن ما يوحدنا دائما هو ميدان المواجهة مع الاحتلال الصهيوني‘‘.

وأكد القيادي، على استمرار المقاومة في وجه القرار الامريكي اتجاه المقاومة الفلسطينية، موضحاً أن تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية ’’محمود عباس‘‘ تزيد الشرخ في الصف الوطني الفلسطيني، مطالباً الدول العربية والإسلامية بتوجيه البوصلة نحو القدس والقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة حسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة مؤخراً، ارتقاء 225 شهيداً وأكثر من 24 ألف مصاب فلسطيني بجراح مختلفة، منذ إنطلاقها في الثلاثين من شهر آذار/مارس الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل