استشهاد عناصر من الجيش الحر بقصف للنظام شمال حماة

فريق التحرير10 ديسمبر 2018آخر تحديث :
قصف قوات الأسد على ريف حماة الشمالي – تواصل اجتماعي

حماة – حرية برس:

استشهد عناصر من الجيش السوري الحر وأصيب آخرون، مساء أمس الأحد، بقصف صاروخي لقوات الأسد استهدف مواقعهم في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حماة، بأن قوات الأسد استهدفت مواقع الثوار على محور “المصاصنة” شمالي حماة، مما أسفر عن استشهاد 3 مقاتلين من عناصر “الجبهة الوطنية للتحرير” وأصيب عدد آخر.

وأضاف المراسل أن قوات الأسد ومليشياتها كثفت من قصفها على مواقع الثوار خلال المدة الماضية شمالي حماة، ما أدى إلى استشهاد عنصر من فصيل “جيش إدلب” أول أمس السبت.

وفي نفس السياق، استهدفت قوات الأسد المتمركزة في قرى أم رجيمة وإعجاز” وأبو دالي بقصف صاروخي ومدفعي، اليوم الاثنين، بلدات “جرجناز و”التح” جنوبي إدلب، طالت الأحياء السكنية، والتي هجرها معظم سكانها خلال الفترة الماضية بسبب استمرار القصف.

يأتي هذا، بالتزامن مع استقدام نظام الأسد تعزيزات عسكرية إلى محيط أرياف حماة واللاذقية وإدلب، بينها قوات من المليشيات الإيرانية وحزب الله، وهو استدعى إلى إعلان الفصائل الثورية الجاهزية العسكرية على الجبهات الفاصلة مع النظام في ريف إدلب.

ولم تتوقف قوات الأسد خلال المدة السابقة عن قصف بلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، إضافة لقصف مماثل على مناطق ريف حماة الشمالي ما خلف عشرات الشهداء في صفوف المدنيين، فضلاً عن نزوح الآلاف منهم باتجاه المخيمات العشوائية بالقرب من الحدود التركية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل