افتتاح مركز عيادات طبية مجانية في ناحية راجو بعفرين

فريق التحرير10 ديسمبر 2018آخر تحديث :
صورة تظهر المركز الطبي الجديد في مدينة راجو شمالي مدينة عفرين غربي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

أمير أبو جواد – عفرين – حرية برس:

افتتح أمس الخميس أول مركز طبي في مدينة راجو شمالي عفرين، بدعم من منظمة الأمين وبالتعاون مع المجلس المحلي في ناحية راجو وبالتنسيق مع وزارة الصحة التركية ووزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، بحضور والي هاتاي التركية ووفد من الحكومة المؤقتة.

وجاء افتتاح المركز نتيجة الحاجة الملحة وسوء الأوضاع المعيشية لدى الأهالي والمقيمين وعدم وجود أي نقطة طبية تخدم المدينة والقرى التي تحيط بها، وذلك بغية النهوض بالواقع الطبي والخدمي في منطقة عفرين عقب سيطرة قوات الجيش السوري الحر والقوات التركية على المنطقة وتحريرها من مليشيات الحماية الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأفاد مدير المركز الطبي “سعد الله الأحمد” في حديثه لـ”حرية برس” إن “المركز يتضمن عدداً من العيادات العامة كـ (عيادة الأمراض الداخلية، وعيادة الأطفال، والعيادة النسائية، والعيادة السنية) إضافة إلى قسم للقاح وقسم للإسعاف وعيادة الطفل السليم وسوء التغذية وصيدلية”.

المركز الطبي الجديد في مدينة راجو شمالي مدينة عفرين غربي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

وأضاف “الأحمد” إن “جميع خدمات المركز تقدم مجاناً بالإضافة لعيادة الطفل السليم وسوء التغذية حيث تقدم الاستشارات عن تنظيم الأسرة وكذلك عن العنف الأسري ويوجد قسم مخبر للتحاليل الطبية كما تم وضع خطة مستقبلية لتوسيع خدمات المركز لجعله مركز تخصصي يحوي جميع الاختصاصات كمشفى مصغر”، وأشار الدكتور “الأحمد” إلى أن “المركز يقدم خدماته الإسعافية إضافة إلى العيادة النسائية والتوليد على مدار الـ24 ساعة.

بدوره قال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة د.”فراس الجندي” في حديثه لـ”حرية برس” إن “ناحية راجو أهم نواحي عفرين وأكبرها، في حين أنها تفتقر للخدمات الطبية وبعيدة عن المراكز الطبية في مدينة عفرين وهذه المشكلة تشكل عائقاً كبيراً لسكان البلدة وافتتاح هذا المركز سيوفر الخدمات الطبية بشكل كامل لأهالي البلدة”.

ويتزامن افتتاح المركز مع افتتاح ثلاثة مراكز أخرى في ناحية “شران، وشيخ الحديد، ومدينة عفرين”، في سبيل حل الكثير من المشكلات الصحية في المنطقة من خلال تقديم الخدمات الطبية المجانية لمئات العائلات المقيمة والمهجرة في المنطقة.

جانب من عمل العيادة السنية في المركز الطبي الجديد في مدينة راجو شمالي مدينة عفرين غربي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©
جانب من عمل المخبر الطبي في المركز الطبي الجديد في مدينة راجو شمالي مدينة عفرين غربي حلب – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل