نفق ثان وإطلاق نار عند الخط الأزرق جنوب لبنان

فريق التحرير8 ديسمبر 2018آخر تحديث :
جنود من جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب الخط الأزرق في جنوب لبنان

بيروت – حرية برس:

في توتر جديد تشهده الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال، أطلق جيش العدو الإسرائيلي اليوم السبت رشقات نارية باتجاه الأراضي اللبنانية قرب الخط الأزرق مدعياً تسلل عناصر من مليشيا “حزب الله” اللبناني، بالتزامن مع إعلان جيش العدو اكتشاف نفق هجومي جديد يمتد أسفل الحدود مع لبنان، وهو ثاني نفق تعلن سلطات العدو اكتشافه منذ الثلاثاء الماضي.

وفي حين قال لبنان إن جنود العدو أطلقوا النار في الهواء عندما فوجئوا بدورية تابعة للجيش اللبناني على الجانب اللبناني من الحدود، لم يصدر أي تعقيب رسمي من الجانب اللبناني أو من قبل مليشيا “حزب الله” على إعلان جيش العدو اكتشاف النفق الثاني.

وبخصوص التطورات في الجنوب اللبناني اليوم نقلت مصادر إعلامية لبنانية عن مصادر عسكرية في قيادة الجيش اللبناني بعد اللقاء بين قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون وقائد قوات اليونيفيل، ان “الاسرائيلين” لم يحددوا نقطة دقيقة لليونيفيل، وهم سمعوا تقديرات منهم اكثر مما هي معطيات أكيدة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال البريغادير رونين مانيليس، قال في بيان إن “عملية حفر هذا النفق استمرت حتى في الأيام الأخيرة التي سبقت إطلاق عملية درع الشمال”.

وأضاف البيان أن مسار النفق تحت سيطرة الجيش وأنه تم تفخيخه؛ بحيث يعرض من يحاول دخوله من الجانب اللبناني للخطر.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أعلنت الثلاثاء الماضي إنطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “درع الشمال” لتدمير ما تقول إنها أنفاق حفرها عناصر مليشيا “حزب الله” أسفل الحدود الجنوبية اللبنانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل