تسهيلات جديدة للحصول على الجنسية التركية

omar
لاجئون
omar8 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 5:35 مساءً
31qpt957.1 - حرية برس Horrya press
جواز سفر تركي – أرشيف

حرية برس:

أقرت الحكومة التركية سلسلة تعديلات قانونية وإجرائية، من شأنها تسهيل الشروط والمعايير المطلوب توافرها، لحصول الأجانب على الجنسية التركية.

ووفقاً لوكالة ’’الأناضول‘‘ التركية، ينّص قانون تعديل شروط منح الجنسية مقابل شراء العقار، الذي بات يشمل أيضاً شراء العقارات قيد الإنشاء، بعد أن كان يقتصر على العقارات المكتملة فقط.

وبحسب القانون الجديد، فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شرائه نقداً عقاراً ضمن مشاريع سكن غير مكتملة بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي، أو ما يقابلها بالعملة التركية أو الصعبة، من خلال تقديم عقد الشراء إلى كاتب عدل، بعد أن كان يقتصر على المكتملة منها.

ويشترط على الأجنبي عدم بيع العقار الذي يشتريه خلال 3 سنوات، والتعهد لدى السجلات العقارية بعدم نقل ملكيته إلى أشخاص آخرين خلال المدة المذكورة.

وحسب التعديلات الجديدة، فإن كل أجنبي يستوفي الشروط المطلوبة يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

بالإضافة إلى هذا، تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار عوضاً عن 3 ملايين دولار.

كما نصت التعديلات على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.

يشار إلى أن القانون التركي يسمح بالحصول على الجنسية المزدوجة ’’الحيازة المتزامنة لمواطنتين‘‘، لأنه لا توجد قواعد موحدة للقانون الدولي تتعلق بالحصول على الجنسية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة