’’قسد‘‘ تسيطر على أحياء داخل ’’هجين‘‘ في دير الزور

omar
أخبار سورية
omar8 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:52 مساءً
3625324206 crop - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” في دير الزور – أرشيف

ديرالزور – حرية برس:

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، أمس الجمعة، على حي سنبل في مدينة هجين شرقي محافظة ديرالزور، إثر هجوم شنّته بمساندة طيران التحالف الدولي.

وقالت مصادر محلية، إن السيطرة جاءت بعد أيام من المعارك العنيفة وعشرات الغارات الجوية من قبل التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ وخطوط انتشاره في جبهات القتال بالحي.

وأوضحت المصادر أن مليشيا ’’قسد‘‘ تمكنت في حصيلتها من السيطرة على الحي، حيث تقدمت قرب سكة القطار شرق المنطقة، بعد أن أكملت سيطرتها أمس على حي الحوامة غرب المدينة.

وبحسب المصادر، بلغ عدد الضحايا من المدنيين بغارات التحالف الدولي في اليومين الماضيين في بلدة الشعفة ومدينة هجين، أكثر من 20 شهيداً بينهم نساء وأطفال.

وبسيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية على حيّي سنبل والحوامة في هجين، وعلى أجزاء أخرى في أطراف المدينة، تكون “قسد” قد سيطرت على ثلث مساحة المدينة الأكبر في المنطقة المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ شرق ديرالزور.

وكانت مليشيا ’’قسد‘‘ قد سيطرت خلال الأسبوع الأخير على مواقع هامة في الجهة الغربية من مدينة هجين، رغم محاولات تنظيم ’’داعش‘‘ استعادتها، بتنفيذ هجمات استخدم في بعضها عربات مفخخة.

وتعد مدينة هجين من أكبر التجمعات العمرانية في الشريط المحاذي لنهر الفرات، والممتد حتى قرية الباغوز على الحدود مع العراق شرقي ديرالزور.

وكانت قوات التحالف قد صعّدت من حملتها على هجين شرقي دير الزور، وقصفت المدينة بأكثر من 100 غارة جوية، فضلا عن 20 صاروخاً من إحدى قواعدها بريف دير الزور، حيث تعتبر هذه الحملة هي الأعنف منذ بداية الحملة على آخر معاقل تنظيم “داعش”.

فيما استشهد عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب القصف الجوي والمدفعي والصاروخي المكثف، لقوات التحالف الدولي ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ على مدينة هجين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة