بعد الاتفاق التركي الإسرائيلي.. “حماس” تشكر تركيا وأردوغان على جهود تخفيف حصار غزة

2016-06-28T01:44:20+03:00
2016-06-28T03:57:25+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير28 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

حماس
وجهت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسالة شكر وتقدير لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة أهل غزة والتخفيف من حصارها.

وأعربت الحركة في بيان لها صدر مساء أمس الإثنين، عن تطلعها إلى مواصلة تركيا دورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل والضغط على “الاحتلال الصهيوني” لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدمتها القدس والأقصى.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أعلن في وقت سابق أمس الإثنين، تفاصيل التفاهم التركي الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات بينهما، مؤكدا أن التفاهم سيساهم بشكل كبير في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني عامةً، وقطاع غزة على وجه الخصوص.

وهذا نص بيان “حماس”:

“صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حول الجهود التركية لرفع الحصار عن غزة:

تعبّر حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن شكرها وتقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة أهلنا في غزة والتخفيف من حصارها؛ والتي تنسجم مع الموقف التركي الأصيل تجاه القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، كما تؤكد حركة حماس على تمسكها بمواقفها المبدئية تجاه الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوقنا الوطنية.

والحركة تتطلع إلى مواصلة تركيا لدورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل، والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدمتها القدس والأقصى. وفي هذا السياق فإننا في حركة حماس ومعنا شعبنا الفلسطيني نستذكر أرواح شهداء مرمرة الأبطال الذين ضحوا بدمائهم من أجل فلسطين وشعبها، كما ونستذكر الجرحى والمصابين ونعبر عن تقديرنا لأهالي الشهداء والجرحى وعامة الشعب التركي”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة