فيلم “كفرناحوم” لنادين لبكي مرشح لجائزة “غولدن غلوب”

فريق التحرير7 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:35 مساءً
350 3 - حرية برس Horrya press
لبكي أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم “كفرناحوم” – (الملف الصحافي للفيلم)

حرية برس

أعلنت المخرجة اللبنانية نادين لبكي عن ترشيح فيلمها “كفرناحوم” الحائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان الدولي الصيف الماضي إلى جائزة “غولدن غلوب” العالمية.

وسينافس فيلم “كفرناحوم” على جائزة أفضل فيلم أجنبي خلال مهرجان الأوسكار القادم عام 2019 عن فئة الفيلم الأجنبي التي تنظمها أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات الأمريكية. بحسب رويترز.

وتفتتح جوائز “غولدن غلوب” التي يختار أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية الفائزين بها موسم جوائز هوليوود والذي يختتم بجوائز أوسكار في الرابع والعشرين من شهر فبراير شباط العام المقبل.

وكتبت لبكي عبر فيسبوك قائلة ”إلى فريق عمل فيلم كفرناحوم الجميل، هذا لأجلكم“. ونشرت فيديو يوثق لحظة تلقيها الخبر بفرحة كبيرة.

وتدور أحداث الفيلم حول قيام الطفل بمقاضاة والديه لأنهما أنجبا العديد من الأطفال، فضلاً عن الظروف القاسية التي تعيشها العائلة التي فرت من الحرب في سوريا، كما تناول قضية الأطفال المشردين المهملين من قبل المعنيين.

وقام بدور الطفل اللاجئ السوري “زين الرافعي” من مواليد درعا، لجأ مع أهله إلى لبنان في العام 2012.

وكانت لبكي فازت من بين ثلاث مرشحات للفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان، وذلك عن أول عمل لبناني منذ 27 عاماً يترشح لجائزة السعفة الذهبية، كما أنها أصبحت أول مخرجة عربية تفوز بجائزة في هذا المهرجان.

  • حرية برس + وكالات
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير