مسيرات حاشدة بغزة رفضاً للقرار الأمريكي ضد ’’حماس‘‘

فريق التحرير6 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 7:20 مساءً
47574125 1289947857820810 2062406079647580160 n - حرية برس Horrya press
الآلاف من المواطنين الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدة بغزة للتنديد بالقرار الأمريكي بحق المقاومة الفلسطينية – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

شارك الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في المسيرات الحاشدة بشوارع قطاع غزة، والتي دعت إليها القوى والفصائل الفلسطينية، رفضاً للمشروع والقرار الأمريكي الذي يدين المقاومة الفلسطينية.

فيما حمل المشاركين في المسيرات شعارات وعبارات تندد بالقرار والمشروع الأمريكي المقترح، الذي من المقرر من يصوت عليه من قبل دول الاعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الخميس في مدينة نيويورك، على حركتي ’’حماس‘‘ و’’الجهاد الإسلامي‘‘.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة الديمقراطية ’’طلال أبو ظريفة‘‘، إنه آن الأوان لسحب الاعتراف بالكيان ’’الإسرائيلي‘‘ تنفيذاً لقرارات المجالس الوطنية، مشيراً إلى أنه لم يرق للولايات المتحدة أن تنكسر قوة الردع ’’الإسرائيلية‘‘ أمام المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أبو ظريفة، أن المقاومة الفلسطينية قد استطاعت أن تسجل انجازاً على كيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على تمسك المقاومة الفلسطينية وترابطها، من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني وردع الاحتلال الذي يرتكب المجازر بحقهم.

وبيّن أبو ظريفة، أن الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات لحماية المقاومة سيبقى حاضناً لها، مهما كانت التضحيات ومهما فعلت الإدارة الأمريكية، مندداً بالمشروع الأمريكي الذي يعتبر انقلاباً على الشرعية القانونية.

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس ’’عبد اللطيف القانوع‘‘، إن ’’الإدارة الأمريكية الحالية تعمل بالشراكة مع الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا وقضيته العادلة ومشروع القرارالأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية صهيوني بإمتياز‘‘.

وطالب القانوع، دول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة التصدي لهذا القرار، وإنصاف الشعب الفلسطيني وعدم الانجرار خلف الإدارة الأمريكية الظالمة أو الاصطفاف معها.

فيما قال المتحدث بإسم حركة الجهاد الإسلامي ’’مصعب البريم‘‘ في بيان صحفي له، أن القرار الاميركي الذي سيعرضه على الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم سينكسر ويفشل أمام مقاومة شعبنا الفلسطيني، مطالباً دول الاعضاء بالوقوف مع الشعب الفلسطيني ضد هذا القرار.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية ستقوم بعرض قرار يدين المقاومة الفلسطينية، في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتصويت عليه من قبل دول الأعضاء.

47433517 1289947714487491 8125943605656289280 n - حرية برس Horrya press
الآلاف من المواطنين الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدة بغزة للتنديد بالقرار الأمريكي بحق المقاومة الفلسطينية – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير