عمليات جراحية بالمجان للمرضى السوريين بالأردن

فريق التحرير6 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:49 صباحًا
 المنظمات الاعضاء 36  - حرية برس Horrya press
الحملة تبدأ في شهر كانون الثاني 2019 – أرشيف

حرية برس:

أعلنت الجمعية الطبية السورية الأمريكية “سامز” أنها ستقوم بحملة طبية خلال شهر كانون الثاني من العام 2019، وسيتم خلالها إجراء عمليات جراحية تشمل الحالات التي بحاجة إلى عمليات القلب (القسطرة التشخيصية والشبكات القلبية)، عمليات العيون (الحول لدى الأطفال و الماء الأبيض “الساد”)، للمرضى السوريين المقيمين بالأردن والأردنيين المحتاجين.

وقالت الجمعية عن طريق “استبيان” نشرته على الإنترنت، إن “العمليات الجراحية المقدمة سيتم دراستها من قبل الجمعية الطبية السورية الأمريكية في مكتب الأردن، و من ثم عرضها على الأطباء المختصين، وبعد إتمام الجمعية لجميع التحضيرات والإجراءات والموافقات اللازمة يتم التواصل مع المرضى الذين تم اختيارهم من قبل الأطباء”.

وأكدت الجمعية أن “تعبئة نموذج الاستبيان لا يعني الموافقة الحتمية على إجراء العملية، حيث أن جميع الحالات سيتم عرضها على أطباء مختصين والذين بدورهم سيقومون بدراسة الحالات و ترشيح قسم منها للعمليات الجراحية”.

ونوهت إلى أن العمليات الجراحية “فقط لمن لديه تقرير طبي يثبت الحالة، وتم تشخيصه من قبل طبيب أخصائي ويحمل إثبات شخصية (بطاقة شخصية للمرضى الأردنيين، بطاقة أمنية أو جواز سفر أو وثيقة المفوضية للمرضى السوريين)”.

وتحاول العديد من الجهات تقديم مختلف أنواع العلاج للاجئين السوريين، ولكن تبقى جهوداً محدودة، نظراً لكونها من منظمات لا تتلقى دعماً دولياً، بالإضافة لعدم استمراريتها على مدار العام، وبالتالي عدم قدرتها على تغطية الأعداد الكبيرة للاجئين السوريين في الأردن والبالغ عددهم 1,3 مليون شخص، منهم 665 ألفاً مسجلون لدى مفوضية شؤون اللاجئين.

رابط الاستبيان:
https://goo.gl/forms/huon9sR2nj2dRsBI2

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير