موسكو تقدم عرضاً بشأن قاعدة “التنف” وتتهم أمريكا باحتلالها

فريق التحرير6 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:53 صباحًا
syria - حرية برس Horrya press
مقاتلون أمريكيون قرب قاعدة التنف شرقي سوريا – الدفاع الأمريكية

أعلن رئيس هيئة الأركان الروسية، الجنرال “فاليري غيراسيموف”، أن روسيا عرضت على الولايات المتحدة إزالة قاعدتها العسكرية في “التنف” وفرض سيطرة مشتركة بين الجانبين هناك، إلا أن الولايات المتحدة لم تستجب للعرض الروسي.

وقال غيراسيموف، خلال اجتماعه مع ملحقين عسكريين أجانب: “من جانبنا، اقترحنا القضاء على المنطقة وفرض سيطرة روسية أمريكية مشتركة على المعبر الحدودي، لكن الشركاء الأمريكيين تركوا مقترحاتنا دون إجابة”.

بدورها، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن “الأنشطة المشبوهة التي يقوم بها التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا تدعو لقلق متزايد”.

وأضافت: “يتواصل احتلال أمريكي غير شرعي لمنطقة الـ55 كيلو متراً حول قاعدة التنف حيث يتصرف الأمريكيون هناك وكأنهم أصحابها”، على حد قولها.

وأوضحت أن موسكو ترى: “أن غاية الوجود الأمريكي غير الشرعي؛ يتمثل في محاولة اللعب بالورقة الكردية، والسعي نحو تقسيم سوريا، بغض النظر عن التصريحات الرسمية التي تزعم الالتزام بوحدة أراضي سوريا”.

وتسيطر القوات اﻷمريكية على معبر “التنف” جنوب غرب سوريا على الحدود مع كل من العراق واﻷردن،ويقوم خبراء عسكريون أمريكيون هناك بتدريب أفراد مجموعات المعارضة العسكرية لمحاربة تنظيم “داعش”.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير