نتنياهو وبومبيو يتفقان على فرض عقوبات دولية ضد “حزب الله”

فريق التحرير5 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 12:51 مساءً
152501745700801200 - حرية برس Horrya press
نتنياهو وبومبيو يتفقان على فرض عقوبات دولية ضد “حزب الله” – أرشيف

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أبلغ المجلس الوزاري المصغر باتفاق مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على فرض عقوبات دولية على مليشيا “حزب الله”.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي، مساء أمس الثلاثاء، مع رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، إنه أبلغ “المجلس الوزاري المصغر باتفاق مع مايك بومبيو على فرض عقوبات دولية على حزب الله”.

وأضاف أن “هدف حزب الله من حفر الأنفاق هو إدخال مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية وهو جزء من خطة واسعة لاحتلال الجليل، ولقد أبطلنا مفعول العديد من الأنفاق على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة”.

واتهم نتنياهو لبنان بالسماح لحزب الله بحفر أنفاقاً إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، قائلاً إن “لبنان تتحمل المسؤولية عن سماحها القيام بهذه الأعمال الاستفزازية على الحدود مع إسرائيل”.

وبحسب نتنياهو، فإن “نسبة القوات الإيرانية في سوريا وبالقرب من الحدود مع إسرائيل تراجعت بسبب العمليات الإسرائيلية”، مؤكداً أن “الولايات المتحدة تدعمنا بشكل كامل في عملية درع الشمال لتدمير أنفاق حزب الله”.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال استمرار عملية “درع الشمال”، وقال، خلال المؤتمر، إن العملية “تهدف إلى إحباط خطر حزب الله، وضرب التموضع الإيراني في الحدود الشمالية”.

وأضاف أيزنكوت: “قبل شهر حددنا موعد العملية لاستهداف أنفاق حزب الله الممتدة داخل الأراضي الإسرائيلية”.

ورغم المخاوف من تسبب العملية في تصاعد التوتر على طرفي الحدود، أعلن البيت الأبيض دعمه “الكامل” لها، مطالبا إيران و”وكلائها” إلى وقف “استفزازاتهم التي تشكل تهديداً غير مقبول للأمن الإسرائيلي والإقليمي”.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير