“الجبهة الوطنية للتحرير” تعلن رفع الجاهزية على جبهات إدلب

فريق التحرير5 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من الجيش الحر في إدلب – أرشيف

إدلب – حرية برس:

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، اليوم الأربعاء، رفع جاهزيتها العسكرية على جبهات محافظة إدلب شمال سوريا، وذلك بعد استقدام نظام الأسد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة.

وقال الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية”، ناجي المصطفى في بيان، إنه “تم التأكيد على جميع مكونات الفصيل العسكري برفع الجاهزية على خطوط جبهات قوات الأسد، بعد ورود معلومات عن استقدام حشود إلى المنطقة”.

وحذر مصطفى من “استغلال النظام للأحوال الجوية وقيام مليشياته بأية عمليات تسلل في المنطقة”، متوعداً مليشيات النظام بأنهم “سيقابلون بكل بأس وصلابة وأنهم سوف يردون خاسئين”.

ودعا الناطق الرسمي إلى “عدم إشغال المجاهدين بأي صراعات جانبية، والتركيز بدلاً من ذلك على حماية المحرر من الأعداء”، في إشارة منه إلى الاقتتال في ريف إدلب الغربي.

وكانت “هيئة تحرير الشام” أعلنت في وقت سابق، رفع جاهزيتها على الجبهات العسكرية الفاصلة مع قوات الأسد في محافظة إدلب واللاذقية وحلب.

تأتي هذه التطورات بعد أيام من استقدام قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى محيط إدلب، تزامناً مع ازدياد حدة القصف من قبل قواته على خطوط التماس جنوبي وشرقي المحافظة، والتي تعتبر مناطق “منزوعة السلاح” بموجب الاتفاق التركي- الروسي الأخير “سوتشي” بخصوص الشمال السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل