ممرض ألماني يعترف بقتل 30 مريضاً تحت رعايته

منوع
فريق التحرير27 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الممرض الذي اعترف بقتل 30 مريض

اعترف ممرض سابق في مستشفى ديلمينهورست في مدينة أولدنبورغ الألمانية واسمه “نيلز اتش” ويبلغ من العمر 39 عاما بقتله 30 شخصاً من مرضاه ببحقنهم بالبوتاسيوم.

وقد اكتشف خبراء الطب الشرعي في مدينة أولدنبورغ الألمانية بقايا عقار البوتاسيوم المستخدم في علاج القلب في جثث 27 من إجمالي 99 جثة لمرضى تم قتلهم بحقنهم بهذه المادة.

وقال رئيس الشرطة بمدينة أولدنبورغ “يوهان كومي” أن الخبراء يرجحون أن يكون هذا العقار هو نفسه الذي تعمد الممرض حقن ضحاياه به.

وقالت دانيلا شيريك بولمان كبيرة ممثلي المدعي العام بمدينة أولدنبورغ إن الممرض السابق تعمد إعطاء مرضاه أدوية “لوضعهم في حالة تستوجب الإفاقة وذلك ليقوم هو بعملية الإفاقة لإثبات قدرته على ذلك”. موضحة أن المحققين لا يستطيعون معرفة عدد هؤلاء المرضى الذين قام بحقنهم.

وحكم على الممرض بالسجن المؤبد لإدانته بتهم القتل والشروع في القتل وإلحاق إصابة خطيرة بمريض في مستشفى مدينة ديلمينهورست في أولدِنبورغ بولاية سكسونيا السفلى غرب ألمانيا.

فيما أكدت شيريك بولمان أن الادعاء سيحرك دعاوى أخرى ضد الممرض ستشمل جميع جرائمه التي لا يزال من الممكن إثباتها بحقه. ورغم كل التهم فإن الحكم لن يكون أكثر من المؤبد ولكنها ستكون كافية لعدم حصوله على عفو خلال مدة العقوبة بحسب ما أوضحت نائبة المدعي العام الألماني.

وذكر المتحدث باسم الشرطة أنهم يتوقعون أن عدد ضحايا الممرض أكبر بكثير من المعروف حالياً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة