مودريتش يُنهي هيمنة رونالدو وميسي ويتوج بالكرة الذهبية

فريق التحرير
رياضة
فريق التحرير4 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 1:11 صباحًا
860 - حرية برس Horrya press
الكرواتي “لوكا مودريتش” فاز هذا العام بالجوائز الكبرى عالمياً أخرها كان الكرة الذهبية اليوم – رويترز

توج النجم الكرواتي “لوكا مودريتش” بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، لينهي احتكار الأرجنتيني “ليونيل ميسي” والبرتغالي “كريستيانو رونالدو” للجائزة على مدار العشر سنوات الأخيرة.

وبسبب إنجازاته الكروية، رجحت كفة “مودريتش” ذو 33 عاماً في سباق هذا العام لنيل الكرة الذهبية، حيث فاز مع نادي ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة توالياً، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بكأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة في تاريخه.

وجاء إعلان المجلة الفرنسية عن فوز مودريتش بالكرة الذهبية خلال الحفل الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس أمس، وبذلك يكون النجم الكرواتي قد سيطر على كل الجوائز الدولية هذا العام، حيث منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جائزة أفضل لاعب في العالم، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي أيضا.

وجاء البرتغالي “كريستيانو رونالدو” مهاجم يوفنتوس، والفائز بالجائزة العام الماضي في المركز الثاني، بينما احتل “أنطوان جريزمان” مهاجم فرنسا وأتليتيكو مدريد المركز الثالث.

وحصد “كيليان مبابي” مهاجم فرنسا وباريس سان جيرمان المركز الرابع، إضافة إلى أفضل لاعب تحت 21 عاماً، بينما جاء ميسي مهاجم برشلونة خامساً واحتل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول المركز السادس.

وظهرت جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في 1956 واندمجت مع جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم في الفترة 2010-2015 قبل أن تستقل مجدداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *