مصرع رئيس إدارة المركبات بحرستا وروايات متضاربة عن السبب

فريق التحرير2 ديسمبر 2018آخر تحديث :
اللواء “أحمد خضر طراف” – صفحات موالية

حرية برس:

أعلنت صفحات موالية لنظام الأسد، اليوم الأحد، وفاة اللواء “أحمد خضر طراف” رئيس أركان إدارة المركبات في حرستا، وذلك بـ”مرض مفاجئ”، وسط روايات متضاربة عن السبب.

وقالت مواقع موالية إن اللواء”طراف” الذي ينحدر من قرية القبو شمالي حمص توفي اليوم إثر مرض مفاجئ دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، في حين شككت صفحات موالية أخرى بالرواية وذكرت أنه مات في ظروف غامضة.

وشغل اللواء “طراف” رئاسة أركان إدارة المركبات ومدير المعهد الفني في مدينة حرستا شرق العاصمة دمشق، وحوصر لأشهر عدة داخلها من قبل فصائل الغوطة الشرقية، وقاد العمليات العسكرية هناك حتى فك الحصار عنه.

وتكررت خلال الأشهر الماضية حوادث الموت بحق ضباط ومسؤولين في جيش نظام الأسد، والتي فتحت باب التساؤلات في أوساط المواليين للنظام، في حين يرى مراقبون أن نظام الأسد يعمل على التخلص من الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم بهدف إنهاء كل الأدلة التي يمكن أنه تدينه أمام المحاكم الدولية.

وفي تشرين الأول الماضي، قتل المقدم “مهندي كعدي” قائد حمية مطار التيفور العسكري جراء حادث مروري على طريق السلمية شرقي حماة، وتحدث شبكات موالية، حينها عن شكوك في أن تكون قد طالته عملية اغتيال منظمة كمن سبقه من ضباط النظام.

وتعتبر إدارة المركبات في حرستا أكبر ثكنة عسكرية لقوات الأسد في الغوطة الشرقية، وتمتد بين مدن حرستا وعربين ومديرا، وشهدت المنطقة محاولات عسكرية مختلفة من قبل فصائل المعارضة لاقتحامها منذ عام 2011، وباءت جميعها بالفشل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل