تكريم تلاميذ في السويداء بنجوم عسكرية!

فريق التحرير2 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 12:18 صباحًا
46942695 2281639995456064 3334460047081078784 n - حرية برس Horrya press
أهالي السويداء وصفوا فعل إدارة المدرسة بأنه إجرام بحق الطفولة (فيسبوك)

غياث الجبل – السويداء – حرية برس

في حادثة هي الأولى من نوعها في محافظة السويداء، كرّمت إدارة أحد المدارس الإبتدائية في بلدة (كفراللحف) بريف السويداء الغربي تلاميذ المدرسة بنجوم على شكل رتب عسكرية وضعت على أكتاف الطلاب المتفوقين، ما أثار موجة انتقاد واسعة لدى أهالي المحافظة حيث عدّوه إجراماً بحق الطفولة.

ونشرت صفحة (مدرسة الشهيد حسني زهر الدين) على فيسبوك يوم الخميس الفائت أن مدير المدرسة المدعو (عاصم أبو فخر) قام “بتقدير كادره التدريسي بالإضافة إلى تكريم مجموعة من التلاميذ، فمنهم من حصل على النجمة الثانية ومنهم من أخذ نجمة على أمل دوام التفوق للجميع للوصول إلى النسر”. واصفة تلك الخطوة بأنها “لفتة هي الأولى والأحلى والأغلى”.

وأرفقت الصفحة صوراً تُظهر تكريم طلاب المدرسة الإبتدائية من قبل مدير المدرسة وعدد من المدرسين وأعضاء نقابة المعلمين في السويداء،وذلك بوضع رتب عسكرية حَمَلَت نجوماً مذهّبة على أكتافهم.

وتداول أهالي المحافظة صور الطلاب المكرمين على صفحاتهم الشخصية واصفين ما حصل “بالجريمة”، وعلّق أحدهم أنه “من المعيب والمخجل أن نبني الطفولة على العسكرة”، وقال آخر أن تكريم الطلاب بهذه الطريقة “تمسيح جوخ من قبل إدارة المدرسة بشكل مقرف” لنظام الأسد، ورأى آخر أن هذا العمل هو “زرع الفكر العسكري في الأطفال” وذلك “لتقديم أطفالنا قرابين للديكتاتور على مذابح السلطة”.

وتخوّف ناشطو محافظة السويداء من عودة النظام التربوي العسكري الذي تربّى عليه أجيال كثيرة منذ استيلاء حافظ الأسد على السلطة، واصفين ما يجري “بغسل أدمغة الطلاب وبناء جيل عسكري”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير