تعليق دوام المدارس بإدلب جراء قصف قوات الأسد

فريق التحرير11 ديسمبر 2018آخر تحديث :
ساحة أحد المدارس في بلدة التح جنوبي إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

أعلنت مديرية تربية إدلب الحرة، اليوم السبت، تعليق دوام المدارس في قرية التح وجرجناز بريف المحافظة الجنوبي الشرقي، جراء تصاعد عمليات القصف من قبل قوات الأسد، وسط موجة نزوح كبيرة.

وقال الأستاذ ’’مصطفى الحاج علي‘‘ مدير دائرة الإعلام بتربية إدلب في حديثه لحرية برس، ’’بعد أن استهدفت قوات الأسد بالحملة الأخيرة المدنيين القاطنيين في جرجناز وما حولها، امتدت يد الغدر من قبل قوات النظام لتطال القرى المجاورة كالتح والتمانعة وغيرها‘‘.

وأوضح الحاج علي أنه تم إلغاء عمل المدارس في جرجناز بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد باستهدافها لمدرسة الخنساء، والتي راح ضحيتها 8 شهداء جلهم من الطلاب والكادر التدريسي، وهذا الأمر أعطى التفويض لمناطق آخرى مجاورة طالتها آلة الاجرام بإتخاذ التدابير الاحترازية مع إعلام المجمع التربوي، حسب قوله.

واستهدفت قوات نظام الأسد، بلدة التح جنوبي محافظة إدلب بعدد من القذائف المدفعية والصواريخ شديدة الانفجار، ومن الأماكن المستهدفة: مدرسة شهداء التح، وتجمع المدارس الذي يحتوي ثانوية الاناث ومدرسة المحبة وغيرها، مما اضطر مدراء المدارس في البلدة إلى إيقاف الدوام في مدارس التح يومي السبت والأحد، وذلك بعد الحصول على التفويض والقرار الرسمي من المجمع التربوي في خان شيخون.

وبذلك تتوقف العملية التعليمية في جرجناز حتى إشعار آخر، بينما أنها قابلة للتمديد إن استمر قصف قوات الأسد، فيما أنه يبلغ عدد الطلاب الذين حرموا من متابعة العملية التعليمة 7000 آلاف طالب، وذلك بسبب القصف العنيف الذي تشهده المنطقة.

يذكر أن قوات نظام الأسد استهدفت الليلة الماضية كلاً من جرجناز والتح جنوبي إدلب بصواريخ شديدة الانفجار، ويأتي ذلك بعد ساعات من انتهاء اجتماع ’’سوتشي‘‘ الذي نص على وقف شامل لإطلاق النار.

وارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة في وقت سابق، راح ضحيتها أكثر من عشرة مدنيين معظمهم أطفال ونساء من الكادر التعليمي في مدرسة الخنساء ببلدة جرجناز في ريف إدلب الجنوبي في 24 تشرين الثاني الماضي.

 

دمار بأحد جدران داخل صف إحدى مدارس بلدة التح جنوبي إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
الدمار الهائل بسبب قصف قوات الأسد، قرب مدرسة بلدة التح جنوبي إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل