وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق “جورج بوش” عن 94 عاماً

فريق التحرير1 ديسمبر 2018آخر تحديث :
لرئيس الأمريكي السابق جورج بوش – أرشيف

توفي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، صباح السبت، عن عمر يناهز 94 عامًا، وفق بيان صادر عن نجله جورج دبليو بوش، الرئيس السابق أيضاً.

وبحسب البيان فإن بوش (الأب) توفي في مدينة هيوستن بولاية تكساس، بعد صراع مع المرض.

وقال بوش الابن في البيان: “نشعر بالأسى أنا وجيب ونيل ومارفن ودارو (أبناء جورج بوش)، للإعلان عن وفاة والدنا عن عمر ناهز 94”.

وأضاف: “جورج إتش دبليو بوش كان ذو شخصية قوية، وأفضل أب يتمناه كل الأبناء”.

وتأتي وفاة جورج بوش الأب بعد أشهر على وفاة زوجته باربرا بوش في نيسان/ابريل الماضي.

وكان بوش الأب طيارا في الحرب العالمية الثانية وقطبا من أقطاب صناعة النفط في تكساس قبل دخول مجال السياسة كجمهوري عام 1964.

وفي إبريل/نيسان خضع بوش الأب للعلاج في وحدة العناية المركزة في المستشفى بعد الإصابة بالتهاب بعد أسبوع من وفاة قرينته باربرا بوش.

وكان جورج بوش الأب الرئيس الأمريكي الـ 41 وتولى لمدة 8 سنوات منصب نائب الرئيس رونالد ريغان، وأصبح أول نائب رئيس ما زال في المنصب ينتخب رئيسا منذ اكثر من 150 عاماً.

وشهدت رئاسته تطورات كبيرة، حيث عاصر فترة انهيار الأنظمة الشيوعية في أوروبا الشرقية وتفكك الاتحاد السوفيتي، لتصبح الولايات المتحدة منذ ذلك الحين” القوة العظمى الوحيدة في العالم”.

وكان لسياساته الفضل في ترميم مصداقية الولايات المتحدة في العالم، وفي التخلص من ذكريات التدخل العسكري الأمريكي في فيتنام.

وبوش الأب هو والد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج دبليو بوش (2001 إلى 2009)، وكذلك والد حاكم فلوريدا السابق جيب بوش، الذي فشل في نيل ترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة لعام 2016.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل