جيش الاحتلال ينفي إسقاط طائرة له في سوريا

فريق التحرير30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مقاتلة حربية من طراز اف 16 تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي – AP

حرية برس

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي تقارير أوردتها وسائل إعلام موالية لنظام الأسد يوم الخميس حول إسقاط طائرة حربية إسرائيلية بواسطة الدفاعات الجوية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر تويتر “التقارير عن إصابة طائرة إسرائيلية، أو هدف جوي إسرائيلي هي تقارير كاذبة”.

وهزت انفجارات ضخمة مساء يوم الخميس، منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق، ومناطق بريف القنيطرة جنوبي سوريا، نتيجة قصف صاروخي استهدف مواقعاً لقوات الأسد ومليشياته يعتقد أن مصدرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن مصدر مسؤول في جيش الأسد (لم تسمّه)، أن دفاعات قوات الأسد الجوية “أسقطت طائرة حربية إسرائيلية، وكذلك أربعة صواريخ موجهة قبل وصولها لأهدافها”.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد “سانا” أن “الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأسد تمكنت من صد أهداف (معادية) فوق منطقة الكسوة، في ريف العاصمة دمشق”، ولم تشر الوكالة إلى مصدر القصف، وأوضحت أن “الدفاعات تصدت للعدوان، ودمرت الأهداف المعادية، التي لم تتمكن من تحقيق أي من أهدافها، رغم كثافة القصف” بحسب المصدر.

في حين قالت مصادر محلية أن “القصف استهدف مواقعاً للمليشيات الإيرانية التي تتمركز في درعا والقنيطرة وريف دمشق”، وأشارو إلى إن “طائرات حربية تابعة لسلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت عدة صواريخ من على الحدود المشتركة بين لبنان وسوريا استهدفت مواقع قوات الأسد ومليشيا حزب الله والمليشيات الإيرانية في اللواء 90 في محافظة القنيطرة، واللواء 75 شمالي درعا، اللواء 76 جنوب بلدة كناكر قرب العاصمة دمشق.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف الذي يعتبر الأول بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سبتمبر/أيلول الماضي قرب اللاذقية، وكانت موسكو أعلنت في 2 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، أنّها سلّمت نظام الأسد منظومة الدفاع الجوي إس-300 من أجل حماية مواقعها العسكرية.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 200 هجوم على أهداف للمليشيات الإيرانية وأخرى موالية لها في سوريا، بحسب ما أعلن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى في وقت سابق في تلخيص لنتائج حملتها في العامين الماضيين، قبل أن تسقط صواريخ الدفاعات الجوية لقوات الأسد طائرة روسية قتل على متنها 14 جندياً روسياً، أثناء هجوم لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقعاً للمليشيات الإيرانية قرب مدينة اللاذقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل