حفر طينية تغطي شوارع جرابلس وتزيد معاناة ساكنيها

فريق التحرير8 ديسمبر 2018آخر تحديث :
شوارع منطقة جرابلس بحالة سيئة للغاية في ظل انسداد أغلب مصارف المياه – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – حلب – حرية برس:

يعاني أهالي مدينة جرابلس بشكل كبير من صعوبة التنقل بسبب شبكة الطرق السيئة، حيث تنتشر في شوارع المدينة حفر كبيرة باتت مرتعاً لمياه الأمطار والطين في ظل العواصف المطرية التي تضرب المنطقة، حيث وصل الحال بهم لإغلاق محالهم التجارية وعدم الخروج من منازلهم لتفادي هذه المشكلة.

“أبو مصطفى” أحد سكان مدينة جرابلس قال في حديثه لـ”حرية برس” إن “شوارع منطقة جرابلس بحالة سيئة للغاية في ظل انسداد أغلب مصارف المياه، حيث تنتشر برك المياه في شوارع المنطقة أثناء هطول الأمطار وتعوم الشوارع بالطين والوحل، ونضطر في بعض الأحيان أن نبقى في منازلنا كي نتفادى عبور الشوارع”.

وأضاف “أبو مصطفى” إن “أهالي المنطقة يأملون من الجهات المعنية والمجلس المحلي النظر لحال هذه الأحياء والشوارع، التي تفاقم وضعها مؤخراً، وخاصة أن المنطقة محاطة بالمخيمات، وهذه المخيمات نصبت على أرضي ترابية، وتحرك الأهالي والمهجرين من المخيمات الى المدينة يزيد الشوارع طيناً وتراباً”.

بدوره قال رئيس المجلس المحلي في مدينة جرابلس “عبد خليل” في حديثه لـ”حرية برس” إن “سبب هذه الأوحال في شوارع وأحياء جرابلس، هو النهضة العمرانية التي تشهدها المنطقة كما هو ملحوظ، حيث أن الحي الواحد يشهد بناء عدد من المنازل في آن واحد، حيث يتم وضع مواد البناء في الشوارع، بالأضافة إلى مصارف المياه الخاصة بالمنازل التي تنزلق من الأسطح نحو الشوارع”.

وأضاف “خليل” إن “هناك آليات نقل للمدنيين تتنقل عبر طرق زراعية من المخيمات نحو المدينة وبالعكس، وتمتلئ إطاراتها بالوحل والطين، حيث أننا في المجلس المحلي نقوم بتنظيف الأحياء الرئيسية بشكل دوري ومكثف، ونأمل أن تكون دائماً الشوارع نظيفة”.

الجدير بالذكر أن المخيمات المحيطة في جرابلس في ظل هذه العواصف المطرية، تتعرض لقطع الطرقات المؤدية لها وذلك بسبب إمتلاء هذه الطرقات بالطين و مياه الأمطار .

تنتشر في شوارع المدينة حفر كبيرة باتت مرتعاً لمياه الأمطار والطين في ظل العواصف المطرية التي تضرب المنطقة – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
أهالي المنطقة يأملون من الجهات المعنية والمجلس المحلي النظر لحال هذه الأحياء والشوارع، التي تفاقم وضعها مؤخراً – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل