فرنسا وألمانيا وبلجيكا إلى ربع نهائي أمم أوروبا

رياضة
فريق التحرير27 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هدف غريزمان الأول لمنتخب فرنسا في مرمى إيرلندا
هدف غريزمان الأول لمنتخب فرنسا في مرمى إيرلندا

قلبت فرنسا صاحبة الضيافة تأخرها بهدف إلى انتصار 2-1 على ايرلندا، التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين، لتبلغ دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد بفضل ثنائية المهاجم انطوان غريزمان في الشوط الثاني.

وكان روبي برادي افتتح التسجيل لايرلندا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من المباراة لكن الفرنسيين استعادوا السيطرة على المبارة في الشوط الثاني بعدما منحهم نزول الجناح كينغسلي كومان القوة الهجومية المطلوبة ليعادل غريزمان النتيجة في الدقيقة 58 بعد تمريرة عرضية رائعة من بكاري سانيا. وقلب غريزمان (25 عاما) الأمور رأسا على عقب بعدها بثلاث دقائق بعدما وصلته كرة طويلة بالرأس من أوليفييه جيرو لينهيها بشكل رائع في الشباك.

وطرد الحكم قلب دفاع ايرلندا شين دافي، في منتصف الشوط الثاني بعد مخالفة ضد غريزمان.

وستلاقي فرنسا الفائز من مواجهة ايسلندا وانكلترا لحجز مكان في الدور قبل النهائي.

ولم يجد المنتخب الألماني بطل العالم صعوبة في تخطي عقبة نظيره السلوفاكي وبلوغ الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم باكتساحه 3-صفر على “استاد بيار-موروا” في ليل.

وستواجه ألمانيا في ربع النهائي منتخباً من العيار الثقيل هو الفائز في موقعة “العمالقة” التي ستجمع إسبانيا بطلة النسختين الاخيرتين مع إيطاليا الوصيفة اللتين تلعبان مساء اليوم الاثنين في ثمن النهائي.

ويدين المنتخب الألماني بفوزه الرابع على سلوفاكيا بعد استقلالها (مقابل هزيمتين) إلى جيروم بواتينغ وماريو غوميز ويوليان دراكسلر الذين سجلوا أهداف المباراة كما أهدر مسعود أوزيل ركلة جزاء لأبطال العالم في الشوط الأول الذي تقدموا خلاله 2-صفر.
وتمكنت بلجيكا من تخطي المجر لتواجه منتخب ويلز في دور الثمانية بعدما تألق القائد ايدن هازارد ليقود فريقه لفوز عريض برباعية دون رد على المجر في دور الستة عشر أمس الاحد.

وصنع هازارد هدفا وسجل اخر بينما أكمل توبي الدرفيريلد وميشي باتشواي ويانيك كاراسكو الانتصار الكبير.

وهيمنت بلجيكا على المراحل الاولى وتقدمت بعد عشر دقائق بعدما لعب كيفن دي بروين تمريرة في المنطقة ليستقبلها قلب الدفاع الدرفيريلد بالرأس في شباك المجر.

وكادت بلجيكا أن تضاعف الغلة لكن جابور كيراي حارس المجر تصدى ببراعة بساقه لمحاولة من دي بروين. وسدد صانع لعب بلجيكا ركلة حرة في العارضة.

وسجل البديل باتشواي الهدف الثاني لبلجيكا قبل 12 دقيقة من النهاية مستفيدا من تمريرة هازارد المنخفضة قبل أن يحرز لاعب تشيلسي الهدف الثالث بتسديدة رائعة بعد توغله في منطقة الجزاء، فيما أكمل البديل يانيك كاراسكو الرباعية في الدقيقة الاخيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة