نفوق أكثر من 140 حوتاً في نيوزيلندا

omar
منوع
omar26 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 8:16 مساءً
Capture - حرية برس Horrya press
حيتان طيارة نافقة على شاطئ بجزيرة ستيوارت جنوب ساوث أيلاند في نيوزيلندا – رويترز

حرية برس:

لفظ البحر على شاطئ جزيرة ستيوارت في نيوزيلندا أكثر من 140 حوتاً، مات أكثر من نصفها على الرمل قبل وصول رجال الإنقاذ إلى مكان الحادثة.

وقالت السلطات النيوزيلندية، اليوم الاثنين، إن ما يصل إلى 145 حوتاً طياراً نفقت على جزيرة ستيوارت النائية الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب ساوث أيلاند في نيوزيلندا مطلع هذا الأسبوع.

وكان نصف الحيتان ميتا بالفعل عندما عثر عليها العاملون بإدارة حماية البيئة الذين تلقوا بلاغاً ليل السبت من حملة تخييم في المنطقة.

وذكرت وزارة البيئة النيوزيلندية أن السياح المحليون هم من أخبروا عن الحادثة مباشرة عندما شاهدوا الحيتان على الشاطئ، فيما قال رئيس الوزارة ’’لسوء الحظ، فإن احتمال إنقاذ ما تبقى منها ضئيل للغاية‘‘.

الجدير بالذكر أن نيوزيلندا هي واحدة من أكثر البلدان في العالم التي يتم لفظ الحيتان والدلافين على شوطئها، حيث تحدث حوالي 85 حالة فردية في العام، ومع ذلك، فإن الحوادث الجماعية لا تحدث في الكثير من الأحيان.

ويشار إلى أنه في شباط/فبراير عام 2017، لفظ البحر نحو 400 دلفيناً إلى الشاطئ، وبعد ذلك بيوم واحد فقط تم العثور على 200 دلفين آخر، وكان هذا أكبر حادث في السنوات العشر الأخيرة.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة