صلاة الغائب على روح الشهيد خالد العيسى في اسطنبول

فريق التحرير27 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صلاة4

أدى عدد من النشطاء السوريين اليوم الأحد ، صلاة الغائب على روح الشهيد الإعلامي “خالد العيسى” الذي توفي قبل أيام متأثراً بجراحه التي أُصيب بها بعد تعرضه لمحاولة اغتيال مع زميله هادي العبدالله في حلب .

الصلاة أُقيمت بعد صلاة العصر مباشرة في جامع السلطان محمد الفاتح في مدينة اسطنبول التركية، وتمت الصلاة بحضور عدد من أفراد الجالية السورية بالإضافة لعدد من النشطاء الإعلاميين.

صلاة5صلاة2

وكان ناشطون ومغردون نعوا المصور والناشط الإعلامي السوري خالد العيسى، ونشروا عقب استشهاده وسم #‏خالد_العيسى_شهيدا_جميلا ، والذي انتشر في سوريا و لبنان والأردن وفاق عدد التغريدات التي تناولت الموضوع 20 ألف تغريدة.

twitter

كما سرد المغردون من خلاله قصة التحاق خالد بالثورة منذ بداياتها في عام 2011 ، والذي غطى خلالها بعدسة كميرته أحداثها ووثق بها مجازر نظام الأسد وحلفاءه

وتعهد الناشطون من خلال هذا الوسم بإكمال مسيرة الشهيد في تغطية الأحداث في سوريا، فيما حمّل بعض الناشطين جبهة النصرة مسؤولية اغتياله التي استهدف فيها المنزل المقيم فيه هو والناشط الإعلامي هادي العبدالله في 17 من الشهر الحالي بعبوة ناسفة، أصيب على إثرها برأسه إصابة بليغة ليفارق بعدها الحياة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة