الادعاء التركي يطالب بالسجن المؤبد 53 مرة لمنفذ هجوم الريحانية

فريق التحرير26 نوفمبر 2018آخر تحديث :
يوسف نازيك – وكالة الأناضول

طالب المدعي العام في ولاية هاتاي التركية بمعاقبة “يوسف نازك”  مخطط هجوم “الريحانية” عام 2013 بالسجن المؤبد المشدد لـ 53 مرة.

ونقلت وسائل إعلام تركية أن جرحى وأقرباء قتلى هجوم الريحانية حضروا جلسة اليوم الاثنين في محكمة الجزاء التاسعة في أنقرة، بحق “نازك” الذي الذي جلبته المخابرات التركية مؤخراً في عملية لها داخل سوريا.

وأضافت أن “المدعي العام طالب بإنزال عقوبة السجن المؤبد 53 مرة على يوسف بتهمة إلحاق الضرر بوحدة وسلامة الدولة، والقتل العمد، لقيامه بالتخطيط للهجوم الذي راح ضحيته 52 شخصاً”.

كما طالب بفرض عقوبات بالسجن لفترات مختلفة على “نازيك” جراء اصابة 130 شخصاً بجروح، بتهمة “محاولة قتل، واقتناء مواد متفجرة دون تصريح، وإلحاق الضرر بالممتلكات”.

وأرجأت المحكمة النطق بالحكم على “نازيك” إلى 14 شباط/ فبراير 2019.

وفي منتصف شهر أيلول الفائت تمكن جهاز الاستخبارات التركية بعملية أمنية خاصة في مدينة اللاذقية السورية، من القبض على المدعو “يوسف نازيك” مخطط تفجير الريحانية الذي راح ضحيته عشرات الأشخاص عام 2013، وجلبته إلى الأراضي التركية.

وحسب ما ذكرت مصادر استخباراتية لوكالة “الأناضول” حينها بأن “نازك” خلال الاستجواب اعترف بتخطيطه لهجوم مدينة الريحانية، وذلك بناء على تعليمات من مخابرات “نظام الأسد”، وأنه أشرف على إدخال المتفجرات من سوريا إلى تركيا.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل