عملية تبادل أسرى بين نظام الأسد والثوار في حلب

فريق التحرير124 نوفمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من قوات نظام الأسد على معبر ابو الزندين شرقي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

جرت عملية تبادل للمعتقلين بين نظام الأسد وفصائل الجيش الحر، اليوم السبت، قرب مدينة الباب بريف محافظة حلب الشرقي، في إطار تفاهمات مسار ’’أستانة‘‘.

وأطلق نظام الأسد سراح 10 معتقلين من سجونه مقابل استلام عشرة أسرى لدى فصائل الثوار، بموجب عملية تبادل في مدينة الباب شرقي حلب.

وأفاد ’’أبو الوليد العزي‘‘ أحد القياديين بمدينة الباب في حديثه لحرية برس، بأن عملية التبادل جرت على معبر أبو الزندين، حيث سلموا الجانب التركي 10 أشخاص كان معتقلين لديهم بتهم تخابر ومنهم عساكر لدى نظام الأسد.

وأضاف العزي أن عملية التبادل كانت على 10 أشخاص مدنيين اعتقلوا سابقاً لثوريتهم ضد نظام الأسد، موضحاً بأنهم ليس لهم صلة بأي فصيل كما يدّعي البعض.

وتأتي عملية التبادل الحالية قبل خمسة أيام من جولة جديدة من محادثات ’’أستانة‘‘ بين الدول الضامنة للملف السوري، وهي روسيا وتركيا وإيران.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الكازاخية ’’أستانة‘‘ يومي 28 و29 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، الجولة الـ11 لمحادثات أستانة حول سوريا.

وعقد أول اجتماع حول سوريا في العاصمة الكازاخستانية أستانة في يناير/كانون الثاني 2017، وبعدها عقدت الدول الضامنة، تركيا وروسيا وإيران، تسعة اجتماعات لوقف إطلاق النار، مع وفود نظام الأسد والمعارضة السورية.

الاشخاص المعتقلين لدى نظام الأسد الذين تم استبدالهم بالأسرى لدى الثوار بإشراف الحكومة التركية والروس – متداول
أشخاص قد سلمو لنظام الأسد من قبل الاتراك باشراف روسي – متداول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل