نظام الأسد يرسل قوائم احتياط جديدة لشبان السويداء

فريق التحرير24 نوفمبر 2018آخر تحديث :
شارع المحوري وسط مدينة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

أرسل نظام الأسد إلى شعب التجنيد في محافظة السويداء قوائم جديدة لمطلوبين للخدمة في صفوف جيشه، وتتضمن القوائم أسماء الآلاف من شبان السويداء المطلوبين للخدمة في جيش النظام، معظمهم شُطب أسمه من الاحتياط مؤخراً بعد العفو الذي أعلن عنه نظام الأسد في وقت سابق.

وذكرت مصادر محلية إن مئات الشبّان تبلغوا خلال الأيام الماضية وجوب التحاقهم بشعب التجنيد للخدمة بجيش الأسد، بعد أن أرسل نظام الأسد لشعب التجنيد في المحافظة قوائم ضمت أسماء آلاف المطلوبين للخدمة بجيش النظام”.

في حين أفاد مصدر خاص لحرية برس: أن “القوائم التي وصلت لشعب التجنيد في محافظة السويداء تحوي ما يزيد عن 4000 اسم، من بينهم 1500 اسم وصلوا إلى شعبة تجنيد منطقة (صلخد) جنوب السويداء”، كاشفاً أن “عدد الذين التحقوا بشعب التجنيد وسيقوا إلى منطقة الدريج والنبك لا يزيد عن 170 شاب”.

وأردف المصدر أن “معظم الأسماء التي وصلت إلى شعب التجنيد، كان نظام الأسد قد أسقط الفيش عنها بعد قرار العفو الذي أصدره مؤخراً”، مبيناً أن “عدد من المطلوبين السابقين استطاعوا ضمان عدم طلبهم لتأدية الخدمة من جديد بعد أن دفعوا رشاوى مالية ضخمة لمسؤولي النظام بعد إصدار العفو الفترة الماضية”.

وأضاف أن “تعليمات قد صدرت مؤخراً من العاصمة دمشق وصلت لفرع الأمن العسكري في السويداء، تقضي بإقامة 18 حاجز داخل المحافظة، وذلك لإلقاء القبض على المطلوبين من أبناء السويداء”، مشيراً إلى أن “عناصر تابعين لنظام الأسد أقاموا يوم أمس الخميس حاجزاً على طريق بلدة عرى جنوب غرب المحافظة، إلا أنهم لم يعترضوا أحد حتّى اللحظة”.

ويشار إلى أن ما يزيد عن 55 ألف شاب من محافظة السويداء مطلوبون لأجهزة أمن الأسد، إما بسبب تخلفهم عن الخدمة في جيش الأسد، أو بسبب مشاركتهم في الثورة السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل