“الجيش الوطني” يكمل حملته الأمنية شمالي حلب

فريق التحرير23 نوفمبر 2018آخر تحديث :
صورة تعبيرية، من تخريج دفعة مقاتلين جديدة في الجيش الوطني السوري – حرية برس©

حلب – حرية برس:

أعلن الجيش الوطني السوري، اليوم الأربعاء، حظر تجوال في كل من مدن وبلدات “إعزاز، احتيمالات، صوران، مارع، اخترين” شمالي حلب، وذلك في إطار الحملة الأمنية التي يقوم بها ضد “المفسدين” بمناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

ونشرت الشرطة العسكرية العاملة شمالي وشرقي حلب بياناً طالبت فيه الأهالي بعدم التجوال في المدنية لجميع الأشخاص والآليات بدءاً من صباح يوم الجمعة 23-11-2018 وحتى إشعار آخر.

وقالت في البيان إن حظر التجوال في المدينة يأتي “استكمالاً للحملة الأمنية التي يقوم بها الجيش الوطني بالتنسيق مع الشرطة العسكرية لاجتثاث المجموعات الفاسدة في المناطق المحررة التي باتت تهدد أمن المنطقة بالكامل”.

وكان “الجيش الوطني” قد شن حملة أمنية واسعة في بلدة الراعي وماحولها ومدينة جرابلس شمال شرق محافظة حلب، أمس الأربعاء، حيث شهدت المنطقة طوقاً أمنياً محكماً وواسعاً للمداخل والمخارج وحظراً للتجوال، مما دعى عدداً كبيراً من المطلوبين لتسليم أنفسهم دون اللجوء للقتال أو تكرار سيناريو حملة عفرين الأمنية.

وبدأ “الجيش الوطني” الأحد، عملية أمنية في مناطق سيطرة “غصن الزيتون” و”درع الفرات” على وقع الكثير من التجاوزات والانتهاكات منذ تحريرها، حيث تعاني معظم الفصائل العسكرية من قلة انضباط عناصرها والقياديين فيها أيضاً، كما تعاني من الفلتان الأمني، ويطالب الأهالي بوضع حدّ فوري لتلك الظواهر والممارسات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل