وصول 47 لاجئاً سورياً إلى جزيرة قبرص

فريق التحرير122 نوفمبر 2018آخر تحديث :
سوريون يصلون إلى مخيم للاجئين قرب العاصمة القبرصية نيقوسيا في 10 ايلول/سبتمبر بعد انقاذهم قبالة الساحل الشمالي الغربي للجزيرة – أ ف ب

حرية برس:

أعلنت السلطات القبرصية، مساء الاربعاء، أنها عثرت على 47 مهاجراً سورياً في الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة بعد أن تركهم مهربو البشر.

وقالت الشرطة القبرصية إنها تعتقد أن المهاجرين وصلوا بحراً من تركيا فجر الأربعاء، إلا أنه لم يتم العثور على القارب عند وصول رجال الشرطة إلى المكان.

فيما تم نقل امرأة حامل كانت بين المهاجرين إلى مستشفى في مدينة بافوس لتلقي الرعاية الطبية، وجرى نقل اللاجئين إلى مركز استقبال في نيقوسيا في وقت لاحق من يوم أمس الأربعاء.

وخلال الأشهر الـ12 الماضية وصلت أعداد كبيرة من المهاجرين السوريين إلى قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي، قادمين من تركيا ولبنان.

وحذرت قبرص، الاتحاد الأوروبي من أنها تواجه ضغوطاً متزايدة بسبب زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين، على حد وصفها.

وأظهرت بيانات الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام أن قبرص استقبلت أكبر عدد من المهاجرين بين دول الاتحاد الـ28 نسبة إلى عدد السكان.

وقال وزير الداخلية القبرصي ’’كونستانتينوس بيتريديس‘‘، إن بلاده استقبلت 4022 طالب لجوء في الأشهر الثمانية الأولى من 2018، بزيادة بنسبة 55% عن عددهم في نفس الفترة من العام الماضي.

ورغم أن الجزيرة لا تبعد سوى 160 كلم من السواحل السورية، إلا أن قبرص لم تشهد تدفقاً للمهاجرين يشبه ما شهدته تركيا واليونان.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل