’’الخوذ البيضاء‘‘ تطلق حملة لتوعية الأطفال بمخاطر الحرائق بإدلب

فريق التحرير120 نوفمبر 2018آخر تحديث :
شارك أكثر من 1000 طالب في الاحتفال باليوم العالمي للطفل في محافظة إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

أطلقت منظمة الدفاع المدني السوري ’’الخوذ البيضاء‘‘ في اليوم العالمي للطفل حملة ’’لنكن دفأهم‘‘ في محافظة إدلب، وهي حملة توعية مجتمعية تستهدف الأطفال في المدينة، حيث من المقرر أن تزور الحملة أكثر من 100 مدرسة، وستستمر لعدة أيام أيضاً.

وقال ’’زياد العبود‘‘ قائد قطاع خان شيخون في منظمة الدفاع المدني في حديثه لحرية برس، إن ’’حملة (لنكن دفأهم) التي أطلقتها (الخوذ البيضاء) اليوم تهدف إلى الحفاظ على سلامة الأطفال وتقليل نسب الإصابات في صفوفهم جراء حرائق المدافئ في فصل الشتاء وتعليمهم التصرف السليم عند حدوث حرائق‘‘.

وأضاف العبود بحديثه ’’زارت حملة (لنكن دفأهم) اليوم معظم المدارس التابعة لمديرية محافظ إدلب والتي تزيد عن 112 بين مدرسة وروضة‘‘.

فيما زار قطاع خان شيخون وحده 15 مدرسة وروضة في المنطقة واستهدفت الحملة أكثر من 1000 طالب بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية لهم، بحسب العبود، مشيراً إلى أن الحملة ستستمر لعدة أيام قادمة لتستوفي أكبر قدر ممكن من المتعلمين.

منظمة حراس الطفولة أقامت احتفالاً للأطفال في ذكرى يوم الطفل العالمي لتوصيل رسالة للعالم بأن السوريين قادرون على الاحتفال بهذا اليوم رغم معاناتهم – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يشاركون في الاحتفال باليوم العالمي للطفل – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

وطالب ’’العبود‘‘ في اليوم العالمي للطفل تزامناً مع انطلاق الحملة، الجميع بالسعي لإقامة عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، آمنين من الأذى، قادرين على تحقيق أحلامهم.

كما أطلقت شبكة ’’حراس الطفولة‘‘ وبالتعاون مع لجان حماية الطفل في الشمال السوري احتفالاً للأطفال بمدينة الدانا بريف ادلب الشمالي، في اليوم العالمي للطفل.

وأوضح ’’حمود الدرويش‘‘ مسؤول التواصل في شبكة حراس الطفولة، ’’أقمنا احتفالاً في مدينة الدانا شمال إدلب بمناسبة يوم الطفل العالمي مع كلٍ من لجان الحماية في حربنوش والدانا وترمانين ودير حسان وحزرة وكفرديان وتل الكرامة وغيرها (…)‘‘.

وبحسب الدرويش فأنه شارك أكثر من 150 طالب في الأحتفال الذي يهدف لرسم البسمة على وجوه الاطفال وإيصال رسالة للعالم بأن السوريين قادرين على الاحتفال بيوم الطفل العالمي رغم كل الصعوبات التي يمرون بها، مشيراً إلى أن ’’الفرح والسرور كان واضحاً على وجوه الأطفال في هذا اليوم‘‘.

يذكر أنه في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام تحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي، وذلك لتعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.

طفلة تنشد في احتفال اليوم العالمي للطفل الذي أقامته منظمة حراس الطفولة في الدانا إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
أحد عناصر الدفاع المدني يعلم الأطفال على كيفية تجنب الحرائق – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل