عبقرية رجل تمكنه من ربح اليانصيب 14 مرة بقيمة 30 مليون دولار

فريق التحرير20 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الخبير يمتلك خوارزمية تزيد من إمكانية الربح أضعافا مضاعفة – أرشيف

نجح عالم رياضيات في الفوز بالجائزة الكبرى في اليانصيب 14 مرة، وحصل على أكثر من 30 مليون دولار من دون أن يخرق القانون، وذلك بالاعتماد على معادلة رياضية سرية.

تحدى عالم الرياضيات الروماني ستيفان ماندل، الصعاب واستخدم ذكاءه وفطنته للحصول على أرقام لإنشاء معادلة رياضية شبه متكاملة يمكنهاالتنبؤ بالأرقام الرابحة، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأصبح قادراً على تنبؤ 5 أرقام من الستة أرقام الفائزة بدقة، وبالفعل قام بشراء كميات كبيرة من تذاكر اليانصيب التي انطبقت فيها معايير الأوراق الفائزة بحسب خوارزميته، بالشراكة مع مجموعة من أصدقائه، وكانت الورقة الرابحة بالجائزة الأولى من ضمن مجموعة تذاكر اليانصيب التي اشتراها.

وبعدما ربح مانديل اليانصيب للمرة الثانية، تمكن من تغطية تكاليف السفر والهجرة إلى أستراليا التي استقر فيها وربح اليانصيب 12 مرة إضافية، مستخدما ما يصفه بـ “خوارزمية انتقاء الأرقام”.

وبعد أن غيرت أستراليا القوانين المنظمة لليانصيب، اضطر مانديل للسفر إلى الولايات المتحدة وتجربة الخوارزمية هناك، الأمر الذي مكنه مضاعفة ربحه 14 عام 1992، وقدر بملايين الدولارات.

ونتيجة لما سبق، افتتحت كل من وكالتي الأمن الأمريكيتين، FBI و CIA، تحقيقاً موسعاً حول ظاهرة الربح المتكرر لمانديل، استمر أربع سنوات، وتوصلتا إلى أن الخبير لم يخرق أيا من القوانين المنظمة لليانصيب، إونما اعتمد على تقنيات عبقرية وحسب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل