“البنتاغون” يقلل من أهمية تأثير “إس-300” على عملياته بسوريا

فريق التحرير20 نوفمبر 2018آخر تحديث :
منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية “إس 300” – أرشيف

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الثلاثاء، أن منظومة الدفاع الجوية الروسية “إس-300” المنشورة في سوريا لا تشكل أي عائق أمام العمليات العسكرية للولايات المتحدة في سوريا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الدفاع الأمريكية، اريك باخون، في تصريح صحفي لوكالة “سبوتنيك” الروسية. وأضاف أن “منظومة “إس-300″ المنشورة في سوريا لا تؤثر على عمليات الولايات المتحدة في هذه المنطقة”.

وأكد باخون أن “تزويد سوريا بأي أسلحة إضافية في هذه المرحلة سيساهم في تصعيد النزاع”.

وكانت روسيا قد أعلنت في 24 سبتمبر الماضي، عن تنفيذ تدابير تهدف لتحسين أمن العسكريين الروس في سوريا، رداً على إسقاط طائرة “إيل-20” الاستطلاعية الروسية، التي حمَلت موسكو “إسرائيل” مسؤولية تحطمها وقتل 15 عسكرياً روسيا كانوا على متنها.

ولاقى تسليم سوريا منظومة الصواريخ ردود فعل غاضبة من الاحتلال الإسرائيلي، وحذر رئيس الوزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من تسليم المنظومة إلى سوريا ووقوعها بأيد غير مسؤولة.

و عملت روسيا منذ تدخلها في سوريا على حماية نظام الأسد سياسياً وعسكرياً، ونفذت خلال سنوات تدخلها مئات آلاف الغارات الجوية واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة التدميرية، موقعة آلاف الضحايا من الشعب السوري، ومدمرة مئات المراكز الحيوية، معلنة بذلك إنقاذ نظام الأسد الذي كان قاب قوسين أو أدنى من السقوط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل