عشرات الجرحى في المسير البحري الـ16 لكسر حصار غزة

فريق التحرير19 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
46472553 289397011693048 6089058286106050560 n - حرية برس Horrya press
المئات من المتظاهرين يحتشدون بالقرب من السياج الحدودي شمال قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب العشرات من الشبان المتظاهرين، اليوم الاثنين، خلال مواجهات المسير البحري الـ16 مع الاحتلال الإسرائيلي، قرب موقع زكيم العسكري على الحدود الشمالية الفاصلة، للمطالبة برفع الحصار البحري والبري عن قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ لحرية برس، إصابة 25 مواطن بالرصاص الحي المباشر والغاز المسيل للدموع، نتيجة قيام جنود الاحتلال باستهداف الشبان المتظاهرين خلال مواجهات الحراك البحري على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس ’’حماد الرقب‘‘، ’’إننا نريد أمة عربية قوية ومتماسكة، وليست مطبّعة مع الاحتلال الصهيوني‘‘، مؤكداً أن مسيرات العودة على الحود الشرقية والشمالية لقطاع غزة متواصلة، حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

من جهتها، وجهت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار من الحدود البحرية الشمالية، التحية للشعب المشارك في مسيرات العودة، مؤكدةً على ضرورة إنجاز المصالحة على أساس الاتفاقات الموقعة في العاصمة المصرية القاهرة.

فيما شددت الهيئة الوطنية، على الوفاء للشعب الفلسطيني والاستمرار على درب الشهداء حتى تحقيق الأهداف، وتحرير كافة الأراضي المحتلة.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بغزة على اسم الحراك البحري ’’بحراكنا نواجه عار التطبيع‘‘ على الحدود الشمالية الفاصلة لقطاع غزة.

يذكر أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود غزة، قد بلغت نحو 218 شهيداً وأكثر من 24 ألف مصاباً بجراح مختلفة، من بينهم 455 بحالة الخطر الشديد، منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة