جمعية “قطر الخيرية” تقدم 35 شاحنة إغاثة غذائية إلى الشمال السوري

فريق التحرير25 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

Qatar
الدوحة – حرية برس:
أعلنت جمعية قطر الخيرية أنها أدخلت اليوم السبت 35 شاحنة محملة بالمواد الغذائية إلى الداخل السوري عبر الحدود السورية التركية لإعانة العائلات النازحة والأسر المتضررة من الحرب في عدة محافظات سورية .
ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن الجمعية في بيان صحفي اليوم أنها بدأت بالتعاون مع بعض الجمعيات بتوزيع 30 ألف سلة غذائية على المحتاجين في مناطق الشمال السوري في محافظات حلب وحماة وإدلب واللاذقية.
وقال السيد محمد راشد الكعبي مدير إدارة الإغاثة بقطر الخيرية إن توزيع السلال الغذائية في الداخل السوري يأتي ضمن حملة “عطاؤك حياة” التي أطلقتها قطر الخيرية في شهر رمضان الفضيل 1437 هـ ، وأعطت أولوية خاصة للشعوب التي تتعرض للحروب والكوارث الطبيعية، وقد نالت سوريا نصيبا كبيرا من هذه الحملة.
وتوجه الكعبي بالشكر الجزيل للشعب القطري والمحسنين الذين دعموا هذه الحملة الإنسانية لإغاثة الشعب السوري الذي يعاني من ظروف الحرب وازدياد القطاعات السكانية التي أصبحت في حاجة ماسة لمتطلبات المعيشة الأساسية، وحض المحسنين على المزيد من التبرع في شهر رمضان الفضيل لسد رمق الكثير من الأسر في المناطق التي تتعرض للقصف والدمار.
وسبق لقطر الخيرية أن قامت بتوزيع السلال الغذائية في مدينة حلب وريفها، وذلك ضمن مشروع يسعى لتوزيع 5000 سلة غذائية بهدف تخفيف معاناة العائلات والأسر في شهر رمضان الفضيل بمدينة حلب والنازحين حولها نتيجة ازدياد وتيرة القصف والمعارك الدائرة هناك.وجاء هذا المشروع ضمن مشاريع الامداد الغذائي الذي تقوم به الجمعية بعد أحداث حلب الأخيرة، وقد استفاد من المشروع 25000 شخص من النازحين السوريين، بتكلفة بلغت مليون ريال قطري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة