“محرز” يقود الجزائر لنهائيات أمم إفريقيا بانتصار ساحق على توغو

فريق التحرير19 نوفمبر 2018آخر تحديث :

تأهل منتخب الجزائر رسمياً إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، المرتقبة بالكاميرون صيف العام المقبل، بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على توغو 4/1 في المباراة التي جمعتهما في العاصمة “لومي” ضمن المجموعة الرابعة لحساب الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من التصفيات القارّية.

وشهدت المباراة تألقاً لافتاً لنجم مانشستر سيتي الإنكليزي الجزائري “رياض محرز” الذي سجل هدفين في غاية الروعة، منحا منتخب بلاده الفوز والتأهل المنشود.

وسيطر المنتخب الجزائري على المواجهة مبكراً، حيث تقدم على مضيفه بثلاثية نظيفة في الدقائق الثلاثين الأولى، من توقيع “رياض محرز” في الدقيقتين 14 و30 من عمر المباراة، بينما سجل “يوسف عطال” الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني أنعش “كودجو فودو لابا” آمال منتخب توجو بتقليص الفارق في الدقيقة 55، إلا أن المنتخب الجزائري نجح في تأمين التقدم، قبل أن يعزز “بغداد بونجاح” النتيجة في الوقت بدل الضائع بمهارة فردية مميزة.

بهذه النتيجة يغرد المنتخب الجزائرى منفردا فى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط ليخطف بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2019، متفوقاً على منتخب بنين الوصيف برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب توجو المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف فقط عن جامبيا صاحب المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط.

ويتصدر منتخب زيمبابوي المجموعة برصيد 8 نقاط، بينما تقدم المنتخب الليبيري للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل منتخب الكونغو المجموعة برصيد 5 نقاط.

وبعد تحقيقه الفوز على توغو، كسر المنتخب الجزائري أخيراً عقدة عدم الفوز خارج قواعده، الذي دام عامين و5 أشهر، إذ يعود آخر فوز له خارج ملعبه لشهر يونيو/ حزيران 2016، عندما فاز بثنائية نظيفة على سيشل في تصفيات أمم أفريقيا 2017.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل